Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"ريفولوت" تحصل على ترخيص مصرفي في بريطانيا بعد انتظار 3 أعوام

شركة التكنولوجيا المالية ستحتفظ بودائع العملاء وتقدم منتجات الإقراض كبطاقات الائتمان والقروض الشخصية أو الرهون العقارية

تمتلك "ريفولوت" أكثر من 9 ملايين عميل في المملكة المتحدة و45 مليون عميل حول العالم (أ ف ب)

ملخص

قدمت الشركة طلبها لأول مرة للحصول على ترخيص في المملكة المتحدة إلى هيئة التنظيم الاحترازي في عام 2021

حصلت شركة التكنولوجيا المالية "ريفولوت" على ترخيص مصرفي في بريطانيا، لتنهي فترة انتظار استمرت ثلاثة أعوام للحصول على الموافقة للعمل بوصفها بنكاً في السوق المحلية.

ووفقاً لـصحيفة "اندبندنت" الإنجليزية يتيح الترخيص الجديد للشركة إمكانية الاحتفاظ بودائع العملاء وتقديم منتجات الإقراض مثل بطاقات الائتمان والقروض الشخصية أو الرهون العقارية، ومع ذلك يأتي الترخيص مقيداً، إذ لن تتمكن بعد من إطلاق منتجات جديدة في السوق.

وقالت "ريفولوت" التي تتخذ من لندن مقراً لها، إنها "تمتلك أكثر من تسعة ملايين عميل في المملكة المتحدة و45 مليون عميل حول العالم، لكنها لا تزال تصنف مؤسسة أموال إلكترونية في المملكة المتحدة".

وقدمت الشركة طلبها لأول مرة للحصول على ترخيص في المملكة المتحدة إلى هيئة التنظيم الاحترازي في عام 2021، وفي العام نفسه، أصبحت "ريفولوت" الشركة الناشئة الأكثر قيمة في البلاد، إذ بلغت قيمتها رقماً قياسياً بلغ 26 مليار جنيه استرليني (33 مليار دولار).

لكن الطريق إلى أن تصبح بنكاً كان تحدياً، إذ كانت الشركة تكرر أن الموافقة كانت على وشك الحدوث، وفي مارس (آذار) 2023، قالت إنه سيُعطى الضوء الأخضر "في أي يوم الآن".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشركة نيك ستورونسكي أمس الخميس "نحن فخورون للغاية بالوصول إلى هذه المرحلة المهمة في رحلة الشركة وسنجعلها الخيار المصرفي في المملكة المتحدة".

ترخيصاً مصرفياً أوروبياً

في حين، قالت رئيسة الشركة في المملكة المتحدة فرانسيسكا كارليزي، إن الشركة "لا تستطيع الانتظار للبدء"، مضيفة أنها "مسؤولية هائلة أن تكون بنكاً في المملكة المتحدة، وسنعمل بلا كلل لتقديم منتجات وخدمات تحسن الحياة المالية لكل من يستخدم ريفولوت".

وقالت "ريفولوت"، إن لديها بالفعل ترخيصاً مصرفياً أوروبياً بفضل موافقة السلطات في ليتوانيا، مما يسمح لها بتقديم قروض شخصية في فرنسا وألمانيا وإسبانيا، مضيفة أنها "دخلت مرحلة التعبئة في المملكة المتحدة، وهي فترة محدودة، إذ يجب على البنوك الجديدة الانتهاء من بناء عملياتها المصرفية قبل إطلاقها في السوق".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

خلال هذه الفترة، يمكنها الاحتفاظ فقط بـ50 ألف جنيه استرليني (64.3 ألف دولار) من إجمالي ودائع العملاء، وهذا يعني أنه لا شيء سيتغير بالنسبة إلى العملاء الحاليين الذين يمكنهم الاستمرار في استخدام حساباتهم بصورة طبيعية، فيما لم تحدد الشركة مدة استمرار مرحلة التعبئة.

ربحاً قياسياً قبل الضرائب في عام 2023

وحققت "ريفولوت" ربحاً قياسياً قبل الضرائب في عام 2023، بلغ 438 مليون جنيه استرليني (563.9 مليون دولار)، مقارنة بخسارة قدرها 25 مليون جنيه استرليني (32.1 مليون دولار) في عام 2022.

وتوسعت المجموعة بصورة كبيرة في الأعوام الأخيرة، إذ افتتحت مكاتب في بلدان جديدة بما في ذلك البرازيل ونيوزيلندا في عام 2023.

اقرأ المزيد