Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

النفط يرتفع 1.5 في المئة مع توقعات بزيادة التوتر

اغتيال هنية يزيد المخاوف في الشرق الأوسط والطلب الضعيف في الصين يعوضان خسائر العقود الآجلة من أدنى مستوياتها في 7 أسابيع

ارتفاع العقود الآجلة لـ"خام برنت" 1.17 دولار للبرميل بما يعادل 1.5 في المئة إلى 79.80 دولار للبرميل (اندبندنت عربية)

 صعدت العقود الآجلة للنفط اليوم الأربعاء أكثر من واحد في المئة من أدنى مستوياتها في سبعة أسابيع بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لـ"حماس" إسماعيل هنية، في إيران مما تسبب في تصاعد التوتر في الشرق الأوسط، غير أن الأسعار ظلت تحت ضغط من المخاوف في شأن الطلب الضعيف في الصين.

وارتفعت العقود الآجلة لـ"خام برنت" 1.17 دولار للبرميل بما يعادل 1.5 في المئة إلى 79.80 دولار للبرميل قبل انتهاء حلول أجلها اليوم الأربعاء، في حين سجلت عقود أكتوبر (تشرين الأول) الأكثر نشاطاً 79.18 دولار بارتفاع 1.11 دولار.

ارتفاع العقود الآجلة

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.15 دولار للبرميل أو 1.5 في المئة إلى 75.88 دولار للبرميل.

وانخفض كل من "برنت" وغرب تكساس الوسيط بنحو 1.4 في المئة أمس الثلاثاء، ليغلقا عند أدنى مستوياتهما في سبعة أسابيع.

وتصاعد التوتر في الشرق الأوسط بعد أن قالت "حماس" و"الحرس الثوري الإيراني" في بيانين منفصلين إن هنية قتل في إيران اليوم الأربعاء.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاء ذلك بعد يوم من زعم الحكومة الإسرائيلية أنها قتلت أكبر قائد لـ"حزب الله" في غارة جوية على بيروت أمس رداً على هجوم صاروخي عبر الحدود على إسرائيل السبت الماضي.

ووقع الهجوم الأخير على رغم جهود دبلوماسية يبذلها مسؤولون من الولايات المتحدة والأمم المتحدة لتجنب تصعيد كبير قد يوسع رقعة الصراع في منطقة الشرق الأوسط.

خسارة شهرية هي الأكبر منذ 2023

وعلى صعيد منفصل، نفذت الولايات المتحدة ضربة في العراق دفاعاً عن النفس أمس مع تصاعد التوتر بالمنطقة، غير أن "برنت" وخام غرب تكساس الوسيط في طريقهما لتسجيل خسارة شهرية في يوليو (تموز) الجاري هي الأكبر لهما منذ 2023.

وقال المحلل لدى "آي جي" توني سيكامور، في مذكرة، إن أسعار النفط انخفضت بسبب المخاوف المستمرة في شأن توقعات الطلب في الصين، والتفاؤل المستمر تجاه وقف إطلاق النار في غزة واستبعاد خروج "أوبك+" عن خطتها الحالية لبدء تخفيف التخفيضات اعتباراً من أكتوبر المقبل، وذلك عندما تجتمع هذا الأسبوع.

ويؤثر تباطؤ الطلب على الوقود في الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم وأكبر مسهم في نمو الطلب العالمي، على أسواق النفط.

كانت مصادر بالسوق نقلت عن بيانات لمعهد البترول الأميركي أمس أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة انخفضت الأسبوع الماضي، كما تراجعت مخزونات البنزين ونواتج التقطير. وقالت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، إن مخزونات الخام انخفضت 4.495 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الـ26 من يوليو الجاري، كما تراجعت مخزونات البنزين 1.917 مليون برميل، في حين هبطت مخزونات نواتج التقطير 322 ألف برميل.

اقرأ المزيد

المزيد من البترول والغاز