Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هاريس تختار تيم وولز حاكم مينيسوتا لمنصب نائب الرئيس

فريق ترمب يصفه بأنه "متطرف ليبرالي خطر"

المرشح الديمقراطي لنائب الرئيس تيم وولز (أ ف ب)

ملخص

\ختارت مرشحة الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية كامالا هاريس اختارت حاكم ولاية مينيسوتا تيم وولز ليكون المرشح لمنصب نائب الرئيس

قالت مصادر مطلعة لـ"رويترز" اليوم الثلاثاء، إن مرشحة الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية كامالا هاريس اختارت حاكم ولاية مينيسوتا تيم وولز ليكون المرشح لمنصب نائب الرئيس.

ووصف فريق حملة المرشح الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترمب تيم وولز بأنه "متطرف ليبرالي خطر".

وقالت كارولين ليفيت الناطقة باسم فريق حملة الرئيس السابق "على غرار كامالا هاريس، تيم ووتز هو متطرف ليبرالي خطر، وحلم هاريس وولز" بتحويل الولايات المتحدة الى صورة كاليفورنيا يشكل "كابوس كل أميركي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


وانتخب وولز (60 سنة)، وهو من قدامى المحاربين في الحرس الوطني للجيش الأميركي ومعلم سابق، في منطقة ذات ميول جمهورية في مجلس النواب الأميركي في عام 2006 وظل عضواً فيه لمدة 12 عاماً قبل انتخابه حاكماً لولاية مينيسوتا في عام 2018.
وخلال أعوامه حاكماً، دفع وولز بأجندة تقدمية تتضمن تقديم وجبات مدرسية مجانية وأهدافاً لمعالجة تغير المناخ وتخفيضات ضريبية للطبقة المتوسطة وتوسيع الإجازات المدفوعة الأجر للعمال في مينيسوتا.
ودافع والز عن حقوق الإنجاب للمرأة لكنه أظهر أيضاً ميولاً محافظة في أثناء تمثيل منطقة ريفية بمجلس النواب الأميركي، إذ دافع عن مصالح زراعية ودعم الحق في امتلاك السلاح.
واختارت هاريس، ابنة مهاجرين من جاميكا والهند، شخصية سياسية ذات شعبية من الغرب الأوسط تصوت ولايته الأصلية بشكل مضمون للديمقراطيين في الانتخابات الرئاسية ولكنها قريبة من ويسكونسن وميشيغان، وهما ولايتان دائماً ما تشهدان صراعاً قوياً بين الحزبين.

وأعلن الموقع الالكتروني لحملة المرشحة الديموقراطية أن كامالا هاريس وتيم وولز "مستعدان للفوز".
وقالت هاريس إنها "فخورة" باختيار وولز على بطاقتها لخوض الانتخابات.
وقبل ثلاثة أشهر فقط من الانتخابات الرئاسية، لم تعد كامالا هاريس ومرشحها لمنصب نائب الرئيسة يملكان الكثير من الوقت لتعريف الناخبين عليهما وإقناعهم بمنحهما أصواتهم في استحقاق الخامس من تشرين الثاني (نوفمبر).
وتيم وولز غير معروف كثيرا خارج ولاية مينيسوتا، وله مسار غير تقليدي للسياسيين الأميركيين إذ كان سابقا أستاذ جغرافيا ومدربا لكرة القدم الأميركية.
وسينضم اعتبارا من هذا المساء إلى هاريس في مهرجان انتخابي تعقده في فيلادلفيا بولاية بنسيلفانيا.
وسيزوران لاحقا عدة ولايات محورية أخرى، في جولة تستمر حتى السبت وستظهر تفاهمهما وانسجامهما.
وبنسيلفانيا من الولايات الأساسية التي ساهمت في فوز جو بايدن بالرئاسة في 2020 وسيتعين على الديموقراطيين الفوز بها مجددا في تشرين الثاني (نوفمبر).
وسيتيح تيم وولز لهاريس جذب قاعدة ناخبة أوسع نطاقا من تلك التي تميل للتصويت لها أساسا كما سيساعدها على التعويض عن بعض نقاط ضعفها.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار