Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الشرطة اليونانية تقبض على إسرائيلي بموجب مذكرة دولية

أدين بالسرقة في بلاده ومطلوب على ذمة التحقيق إثر تورطه في محاولة قتل عبر هجوم بالقنابل

قالت الشرطة في بيان إن إسرائيل طلبت القبض عليه لتنفيذ حكم بالسجن 25 شهراً (أ ف ب)

ملخص

أشارت وثائق قضائية إلى أن الشرطة اليونانية تلقت تنبيهاً من الشرطة الدولية (الإنتربول) نيابة عن إسرائيل خلال الخامس من أغسطس (آب) الجاري يفيد بإصدار "إشعار أحمر" ضد المتهم. وجاء في الإشعار أنه يسافر بجواز سفر مزور.

أعلنت الشرطة اليونانية اليوم السبت القبض على إسرائيلي هارب يبلغ من العمر 36 سنة دين بالسرقة في إسرائيل بناء على مذكرة دولية. مضيفة أنه على ذمة تحقيق هناك في شأن ضلوعه بهجوم بالقنابل بعد ورود معلومات من السلطات الإسرائيلية.

وقالت الشرطة في بيان إن إسرائيل طلبت القبض عليه لتنفيذ حكم بالسجن 25 شهراً إثر تهم سرقة. وأضافت أنه مطلوب أيضاً على ذمة تحقيق داخل إسرائيل "لتورطه في محاولة قتل عبر هجوم بالقنابل استهدف شخصاً آخر".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأشارت وثائق قضائية إلى أن الشرطة اليونانية تلقت تنبيهاً من الشرطة الدولية (الإنتربول) نيابة عن إسرائيل خلال الخامس من أغسطس (آب) الجاري يفيد بإصدار "إشعار أحمر" ضد المتهم. وجاء في الإشعار أنه يسافر بجواز سفر مزور.

واكتشفت الشرطة أنه وصل إلى اليونان خلال الـ20 من يوليو (تموز) الماضي مستخدماً وثيقة مزورة. وقالت إنه ألقي القبض عليه أمام مطعم في كنيس يهودي بوسط أثينا خلال السادس من أغسطس الجاري. وجاء في الوثائق أنه مثل أمام ممثلي ادعاء يونانيين أمروا باحتجازه.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار