Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غوندوغان يهدد منظومة فليك في برشلونة والأندية السعودية تنتظر

اللاعب الألماني غاب عن الفريق في أولى مباريات الموسم أمام فالنسيا

لاعب منتخب ألمانيا وبرشلونة الإسباني إلكاي غوندوغان (رويترز)

ملخص

غوندوغان يقرر الرحيل عن برشلونة ويطالب الإدارة بتسهيل مغادرته، والأندية السعودية تترقب موقفه لضمه

يمر نادي برشلونة الإسباني بفترة ضبابية من ناحية التدعيمات وذلك قبل غلق فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وبخاصة بعد انطلاق الموسم الجديد من الدوري الإسباني 2024 – 2025 بإبرام صفقة واحدة فقط تمثلت في ضم داني ألمو قادماً من لايبزيغ الألماني، ولكنه لن يستطيع تسجيله قبل أن يتم توفيق أوضاعه المالية.

ويواجه برشلونة أزمة ليست فقط في تسجيل ألمو ولكن هناك خمسة لاعبين آخرين غير مسجلين هم إينيغو مارتينيز وأليكس فالي وبابلو توري وفيتور روكي وباو فيكتور.

ومن أجل تسجيل هؤلاء اللاعبين يجب على برشلونة بيع عدد من لاعبيه في أسرع وقت لتوفير الأموال اللازمة لتسجيل لاعبيه والتعاقد مع لاعبين آخرين قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية خلال الـ30 من أغسطس (آب) الجاري.

ويزيد المشهد المالي في برشلونة من تعقيد الموقف، إذ لا يزال النادي ينتظر دفعة بقيمة 60 مليون يورو (66.03 مليون دولار) من مشروع "بارسا فيجن"، ويواصل مفاوضاته مع شركة "نايكي" الأميركية للملابس والمعدات الرياضية في شأن توقيع عقد جديد بقيمة مالية محسنة، لكن لا يزال الطريق إلى تحقيق القاعدة المالية "1:1" في الدوري الإسباني بعيداً.

وبناء على ما سبق تسعى إدارة النادي بنشاط إلى رحيل بعض اللاعبين غير الأساسيين لخلق مساحة أكبر للمناورة في ما يخص قوانين "اللعب المالي النظيف" التي تقيد لائحة رواتب برشلونة بحد أقصى، وهو أمر ضروري لإكمال تسجيلات اللاعبين المعلقة وتعزيزات الفريق المنتظرة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتردد خلال الساعات الأخيرة اسم الألماني إلكاي غوندوغان وإمكانية رحيله خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وذلك برغبة من اللاعب في الرحيل قبل استكمال عقده المتبقي لنهاية الموسم الحالي 2024 – 2025.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "سبورت" الإسبانية فإن غوندوغان أبلغ إدارة نادي برشلونة رغبته في الرحيل خلال فترة الانتقالات الصيفية من أجل خوض تجربة جديدة، وطالب الإدارة بمساعدته وتسهيل خروجه.

وانطلق موسم برشلونة أمس السبت بتحقيق الفوز في أول مباراة له على حساب فالنسيا بنتيجة (2-1) بعد التأخر بهدف، ضمن الجولة الأولى من الدوري الإسباني على ملعب "ميتسايا".

موقف فليك

أوضح المدير الفني لبرشلونة هانسي فليك موقفه من رحيل غوندوغان خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وبخاصة بعد غيابه عن قائمة الفريق أمام فالنسيا مما أثار الشكوك حول مستقبل اللاعب.

وقال فليك في تصريحات صحافية عقب اللقاء "غوندوغان يعاني بعض الآلام لذلك غاب عن المباراة، كانت هناك محادثة بيننا ولكنها ستظل خاصة وأعتقد أن الأمر سينتهي باستمراره مع برشلونة".

ويعد غوندوغان (33 سنة) من أهم لاعبي خط الوسط في برشلونة خلال الموسم الماضي بعد انضمامه قادماً من مانشستر سيتي الإنجليزي، إذ خاض في جميع البطولات 51 مباراة سجل خلالها خمسة أهداف وصنع 14 أخرى وذلك خلال 4180 دقيقة.

ويعد رحيل غوندوغان عن برشلونة ضربة قوية لمنظومة فليك الذي يرغب في بنائها من أجل المنافسة بقوة على البطولات خلال الموسم الحالي.

العروض

وكشفت تقارير صحافية خلال الفترة الأخيرة أن غوندوغان تلقى عدداً من العروض للرحيل عن برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية، وكان أبرزها من الدوريين التركي والسعودي.

وأشارت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية إلى أن نادي فنربخشة التركي قدم أبرز العروض للاعب، وذلك بسبب رغبة المدير الفني البرتغالي للفريق جوزيه مورينيو في ضمه لتدعيم فريقه من أجل الاستعداد للموسم الجديد.

وأكدت التقارير أن مورينيو حريص على نجاح الصفقة وسط رغبة ملحة منه لبناء كثير على غوندوغان في خططه الفنية للموسم الجديد.

وما يقرب غوندوغان لعرض الدوري التركي، هو أن لديه أصول تركية وأكد في أكثر من مرة رغبته في اللعب هناك في فترة من مسيرته الكروية.

وأوضحت بعض التقارير الصحافية بداية شهر أغسطس (آب) الجاري أن هناك بعض الأندية السعودية والقطرية التي ترغب في ضم غوندوغان في الصيف.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "بيلد" الألمانية فإن بعض الأندية العربية مهتمة بالتعاقد مع غوندوغان خلال فترة الانتقالات الصيفية وعلى رأسها نادي السد القطري، وأضافت الصحيفة أن هناك اهتماماً من أحد أندية الدوري السعودي للمحترفين لضم اللاعب الألماني من دون تحديد هويته، مما قد يساعد برشلونة في حل الأزمة الاقتصادية بالحصول على مقابل مادي سواء من النادي السعودي أو القطري.

وكان غوندوغان هدفاً للأندية السعودية منذ فترة الانتقالات الصيفية الماضية عند رحيله عن مانشستر سيتي، ولكن لم تكلل المفاوضات بنجاح آنذاك.

ورحل غوندوغان عن مانشستر سيتي بعد مسيرة ناجحة بدأت خلال موسم 2016 – 2017، إذ خاض مع الفريق 304 مباريات في جميع البطولات سجل خلالها 60 هدفاً وصنع 38 أخرى، وذلك خلال 21188 دقيقة وتوج في 16 بطولة بواقع خمسة ألقاب للدوري الإنجليزي وأربعة بكأس الرابطة الإنجليزي وثنائية في كأس الاتحاد والدرع الخيرية، إلى جانب التتويج بدوري أبطال أوروبا خلال موسم 2022 – 2023.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة