Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الرئيس الإندونيسي يعيد تشكيل حكومته قبل أسابيع من تنحيه

جوكو ويدودو حقق معدلات شعبية عالية بفضل سجله الاقتصادي

الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو ووزير الدفاع والرئيس المنتخب برابوو سوبيانتو خلال إحياء الذكرى الـ70 لاستقلال إندونيسيا في القصر الرئاسي الجديد في العاصمة المستقبلية نوسانتارا (أ ب)

ملخص

تعيينات الوزراء ورؤساء الوكالات ضرورية لتسهيل انتقال حكومي سلس ومنظم وفعال.

يعيد الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو تشكيل حكومته اليوم الإثنين قبل أسابيع فقط من مغادرته منصبه وفق ما أعلن مكتبه، وذلك في محاولة لتسهيل انتقال السلطة إلى خليفته وزير الدفاع برابوو سوبيانتو.

وسيسلم ويدودو المعروف باسم جوكووي زمام الأمور في أكتوبر (تشرين الأول) المقبل ويغادر منصبه بعد أن حقق معدلات شعبية عالية بفضل سجله الاقتصادي الذي حقق نمواً ثابتاً بعد جائحة كورونا.

وسيؤدي اليمين الدستورية أمام جوكووي صباح الإثنين وزراء جدد للقضاء وحقوق الإنسان والطاقة والموارد المعدنية والاستثمار، إضافة إلى الرئيس الجديد لوكالة الغذاء والدواء ورئيس وكالة التغذية الوطنية التي أنشئت حديثاً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال منسق الموظفين الخاصين للرئيس آري دويبايانا في بيان إن "تعيينات هؤلاء الوزراء... ورؤساء الوكالات ضرورية لتسهيل انتقال حكومي سلس ومنظم وفعال".

أنشئت وكالة التغذية الوطنية لمساعدة برابوو في تنفيذ تعهد رئيس في حملته الانتخابية لتقديم وجبات مجانية لأطفال المدارس.

وقال المدير التنفيذي في معهد "تشارتا بوليتيكا" للأبحاث، يونارتو ويجايا، إن الوزراء الجدد هم "من رجال برابوو" الذين وافق عليهم جوكووي.

كان جوكووي قد أشاد الأسبوع الماضي بإنجازات حكومته في الاقتصاد والتنمية وبناء البنية التحتية، في خطابه الأخير عن حال الأمة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار