Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

النصر يسارع الزمن لحسم موقف كاسترو وبديل برتغالي محتمل

سقوط السوبر السعودي يضع البرتغالي في منطقة الخطر

المدير الفني لفريق النصر السعودي لويس كاسترو (رويترز)

ملخص

إدارة النصر تقترب من إقالة كاسترو وتعيين بديل برتغالي له، وموقف رونالدو قد يغير الموازين داخل الفريق

يدخل نادي النصر السعودي مرحلة مهمة في مسيرته قبل انطلاق الموسم الجديد 2024 – 2025 من "دوري روشن"، وسط تقارير حول إمكانية تغيير المدير الفني البرتغالي للفريق لويس كاسترو، بخاصة بعد الخسارة أمام نظيره الهلال في نهائي كأس السوبر السعودي.

وحسم الهلال كأس السوبر أمام النصر بنتيجة (4-1)، ليفقد فرصة جديدة للمنافسة على لقب، بخاصة قبل موسم سيكون بها تنافسية كبيرة على لقب الدوري السعودي، بعد تطور الناحية التعاقدية للأندية في الموسمين الأخيرين.

وبعد خسارة لقب كأس السوبر السعودي أشارت بعض التقارير الصحافية خلال الساعات الأخيرة إلى أن هناك نية لدى إدارة نادي النصر لفسخ التعاقد مع كاسترو والتعاقد مع مدير فني جديد استعداداً للموسم المقبل.

ورد وكيل كاسترو، أنطونيو تيكسيرا، في تصريحات لصحيفة "الرياضية" السعودية، "لم يتم إبلاغنا بشيء حول عدم استمرار كاسترو، المدرب لديه الشغف لتحقيق واستكمال البطولات مع الفريق". وأضاف "أسباب الخسارة أمام الهلال أهمها إيقاف مارسيلو بروزوفيتش، إضافة إلى حصول الهلال على يوم راحة إضافي، مما جعل له الأفضلية".

وأضافت الصحيفة أن قائد الفريق كريستيانو رونالدو داعم وبقوة لاستمرار كاسترو في منصبه وعدم رحيله، على رغم وجود اختلاف حول مصيره داخل مجلس الإدارة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية أمس الأحد على أن هناك مشاورات حدثت في الوقت الحالي بين إدارة النادي والمدير الرياضي للنصر فيرناندو هييرو، انتهت بقرار إقالة المدرب الحالي للفريق خلال الساعات المقبلة، والبحث عن بديل ليقود النصر في منافسات الموسم المقبل، وأنه سيتم الإعلان عن القرار الرسمي بعد توافق الآراء بين الجميع على المدرب الجديد.

وتولى كاسترو تدريب النصر منذ أغسطس (آب) 2023 وقاد الفريق في 50 مباراة تمكن من تحقيق الفوز في 35 والتعادل في ستة وتلقى تسع هزائم، وأحرز لاعبوه 141 هدفاً، وتلقت شباكه 71 هدفاً.

والبطولة الوحيدة التي حصدها كاسترو مع النصر هي كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال عندما حقق الفوز على غريمه التقليدي الهلال بداية الموسم الماضي، لكنه واجه حظاً عثراً أمام "الزعيم" فيما تبقى من الموسم.

وتواجه الفريقان في الموسم الماضي على مستوى جميع البطولات في ست مرات حقق النصر الفوز في مباراة واحدة فقط، وكانت في البطولة العربية، مقابل أربعة انتصارات للهلال، وتعادلا في مرة واحدة فقط كانت في الدور الثاني من الدوري السعودي.

بديل كاسترو في النصر

وتعمل إدارة نادي النصر في الوقت الحالي على اختيار مناسب للمدير الفني الجديد حال رحيل كاسترو بصورة رسمية خلال الأيام المقبلة، إذ أكدت تقارير صحافية أن من المحتمل أن يكون البديل مدرباً برتغالياً.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "أي بولا" البرتغالية فإن المدير الفني السابق لبورتو البرتغالي سيرجيو كونسيساو المرشح الأقوى حالياً لتدريب النصر في الموسم الجديد خلفاً لمواطنه كاسترو.

وترك كونسيساو (49 سنة) تدريب بورتو في يونيو (حزيران) الماضي بعدما قضى ثمانية مواسم مع الفريق، قادهم في 379 مباراة في جميع المسابقات حقق الفوز في 274 لقاءً وتعادل في 50 وتلقى 55 هزيمة، متوجاً بالدوري البرتغالي ثلاث مرات والكأس أربعاً وكأس الرابطة مرة واحدة، وثلاثة ألقاب بكأس السوبر.

وينتظر النصر موسم به كثير من المنافسات القوية، سواء على المستوى المحلي في دوري "روشن" أو كأس الملك، أو دوري أبطال آسيا للنخبة بعد استحداث نظام البطولة، وجاءت قرعة الفريق خلالها بمواجهة السد والريان القطريين والعين والوصل الإماراتيين على أرضه ووسط جماهيره، بينما سيحل ضيفاً على الشرطة العراقي والاستقلال بيرسبوليس الإيرانيين والغرافة القطري.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة