Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأخضر يكسو منصات العملات الرقمية و318 مليار دولار مكاسب في 10 جلسات

إيلون ماسك يطرح لعبة افتراضية جديدة تضع السوق على أعتاب مكاسب قياسية

"بيتكوين" تتجاوز خسائر صادمة وتستقر أعلى مستوى 60 ألف دولار (أ ف ب)

ملخص

لعبة افتراضية جديدة مستوحاة من نمط حياة الأميركي الجامح تجمع مليون دولار

بعد سلسلة من الخسائر التي دفعت "بيتكوين" إلى مستويات أقل من 47 ألف دولار، عززت العملات الرقمية من مكاسبها خلال التعاملات الأخيرة بفضل الدعم القوي الذي تلقته السوق من المرشح الأميركي دونالد ترمب، حيث تمكنت السوق من تحقيق مكاسب بنحو 318 مليار دولار خلال آخر 10 جلسات فقط.

وفي الوقت الحالي، تتجه أنظار محبي عملة "دوغ كوين" المفضلة لدى الثري الأميركي إيلون ماسك، حالياً نحو مشروع لعبة افتراضية جديدة قائمة على عملة تدعى "شيبا شوت" والتي تنطلق في عالم الميتافيرس وتعتمد على تقنية الويب ثري. ووفقاً لموقع "كريبتو نيوز"، يعد المشروع الجديد بإعادة إحياء الحماسة التي شهدتها عملات الميم خلال فترتها الذهبية مع "دوغ كوين".

وحتى الآن، نجح مشروع اللعبة الجديدة المستوحاة من نمط حياة الغرب الأميركي الجامح في جمع ما يقرب من مليون دولار، بفضل تقديمه لعالم افتراضي مثير يمكن للمستخدمين فيه بناء مجتمعهم الخاص وكسب مكافآت من خلال تجربة غامرة غير مسبوقة. وقد نالت فكرة اللعبة إعجاب المحللين، الذين يتوقعون أن تحقق "شيبا توت" نجاحات مماثلة لـ"دوغ كوين"، ولكن في مجال الميتافيرس. وتركز تجربة المشروع الترفيهية على استكشاف عالم "ويب 3" وتقديم نزالات ثنائية بين شخصيات عملات الميم الشهيرة، إضافة إلى مسابقات كريبتو خاصة.

على صعيد التداولات، وخلال آخر 10 جلسات قفزت القيمة السوقية المجمعة لسوق الـ"كريبتو" بنسبة 17.2 في المئة مسجلة مكاسب بلغت نحو 318 مليار دولار، بعد أن صعدت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 1840 مليار دولار في تعاملات منتصف الأسبوع الماضي، إلى نحو 2158 مليار دولار في تعاملات اليوم الخميس.

"بيتكوين" تستقر أعلى مستوى 60 ألف دولار

في صدارة العملات الرابحة حلت العملة الأقوى في سوق المشفرات، وفيما سجلت "بيتكوين" مكاسب بنسبة 2 في المئة خلال التعاملات الأخيرة، فقد حصدت مكاسب أسبوعية بنسبة 5 في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 60860 دولاراً. كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 1201.6 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 55.68 في المئة من إجمالي سوق العملات الرقمية المشفرة.

وسجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة وتحمل لقب "وصيفة بيتكوين"، مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 1.3 في المئة مع ارتفاع بنسبة 0.7 في المئة خلال الأسبوع الأخير مسجلة مستوى 2632 دولار. كما ارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 316.6 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 14.67 في المئة من إجمالي سوق الـ"كريبتو".

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الثالث، بعدما استقر سعرها عند مستوى 1 دولار. فيما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 117.47 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 5.44 في المئة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفيما حلت عملة "بي أن بي" في المركز الرابع بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، فقد سجلت مكاسب بنسبة 2 في المئة خلال الساعات الماضية مع ارتفاع بنسبة 11 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير ليجري تداولها عند مستوى 573.93 دولار. كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 83.76 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 3.88 في المئة من إجمالي القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية.

وسجلت عملة "سولانا" التي حلت في المركز الخامس بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 0.4 في المئة مع ارتفاع بنسبة 0.7 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها عند مستوى 143.05 دولار. كما ارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 66.7 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 3.09 في المئة من إجمالي سوق الـ"كريبتو".

"ترون" تحصد مكاسب أسبوعية بأكثر من 15 في المئة

وجاءت عملة "يو أس دي أس" في المركز السادس، بعدما استقر سعرها عند مستوى 1 دولار. فيما صعدت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 34.87 مليار دولار، بحصة سوقية إجمالية تبلغ نسبتها 1.61 في المئة.

وحلت عملة "إكس ريبل" في المركز السابع، وفيما سجلت مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 0.6 في المئة، فقد صعدت بنسبة 6.4 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير ليستقر سعرها في تعاملات اليوم، عند مستوى 0.601 دولار. كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 33.79 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.56 في المئة.

وحلت عملة "دوغ كوين" في المركز الثامن، وفيما سجلت العملة خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 2.6 في المئة فقد تراجعت بنسبة 3 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير ليجري تداولها في الوقت الحالي عند مستوى 0.105 دولار. كما استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 15.39 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.71 في المئة من إجمالي القيمة المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وفيما جاءت عملة "ترون" في المركز التاسع بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، فسجلت مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 4.8 في المئة مع قفزة بنسبة 15.7 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها عند مستوى 0.152 دولار. كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 13.25 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.61 في المئة من إجمالي القيمة السوقية الإجمالية للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وفيما سجلت عملة "كاردانو" التي جاءت في المركز العاشر بين أكبر 10 عملات رقمية، خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 0.7 في المئة، فقد تراجعت بنسبة 4.2 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها اليوم عند مستوى 0.344 دولار. كما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 12.3 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.57 في المئة.

المزيد من عملات رقمية