Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تفاصيل صفقة سعود عبدالحميد أول سعودي بالدوري الإيطالي

ساعات قليلة تفصل أي سي روما عن الإعلان الرسمي

الظهير الأيمن لنادي الهلال السعودي سعود عبدالحميد (رويترز)

ملخص

سعود عبدالحميد يسافر إلى إيطاليا خلال ساعات للانضمام رسمياً إلى روما، وطوارئ في الهلال من أجل ضم البديل

تلوح في الأفق صفقة تاريخية من الدوري السعودي خلال الأيام المقبلة، بعد اقتراب الظهير الأيمن لفريق الهلال سعود عبدالحميد من الرحيل إلى الدوري الإيطالي إثر تلقيه عرضاً رسمياً من نادي روما لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وكان سعود عبدالحميد (25 سنة) تلقى عرضاً من أي سي روما للانضمام إليه خلال فترة الانتقالات الصيفية وذلك بعد مستواه خلال المواسم الأخيرة رفقة الهلال والمنتخب السعودي. وأصبح من أفضل اللاعبين السعوديين ومن العناصر الأساس التي يعتمد عليها مدرب "الزعيم" خورخي جيسوس الذي قد يدفع النادي لتعويضه بلاعب على مستوى عال.

وسيضحى عبدالحميد حال إتمام الصفقة أول لاعب سعودي يحترف في الدوري الإيطالي، ليسطر اسمه في تاريخ كرة القدم السعودية.

وكشفت صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" الإيطالية عن تفاصيل بداية ظهور سعود عبدالحميد في الترشيحات لتدعيم صفوف روما الإيطالي خلال الموسم الجديد، إذ كان يأتي خلف مدافع نادي رين الفرنسي لورينزو أسينيون ولكن بسبب تعثر المفاوضات أصبح نجم الهلال السعودي في المقام الأول من أجل إتمام التعاقد.

وأكدت الصحيفة أنه حال إتمام الصفقة بصورة رسمية قد تصل قيمتها إلى 4 ملايين يورو (4.41 مليون دولار).

وكانت الصحيفة كشفت خلال الرابع من أغسطس (آب) الجاري عن قرار سعود عبدالحميد بعدم تجديد تعاقده وأنه يفضل خطوة الاحتراف الخارجي خلال الفترة المقبلة، بعد قضاء مدة مميزة مع الهلال.

وأرسل نادي روما بعد ذلك عرضاً رسمياً للنادي السعودي للحصول على خدمات سعود عبدالحميد الذي أبدى رغبته في الاحتراف الخارجي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكشفت صحيفة "الرياضية" السعودية اليوم السبت عن موافقة نادي الهلال بصورة رسمية على عرض النادي الإيطالي، وسيتم الإعلان عن الصفقة في أقرب وقت.

ومن المقرر أن يصل الظهير الأيمن السعودي إلى روما خلال الساعات القليلة المقبلة من أجل الإعلان الرسمي عن الصفقة، التي ستدفع الهلال للتعاقد مع بديل قوي من أجل الدفاع عن البطولات التي حققها خلال الموسم الماضي وعلى رأسها الدوري السعودي للمحترفين، إضافة إلى منافسته في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة بنسختها الأولى.

واستبعد جيسوس سعود عبدالحميد من قائمة الهلال المسافرة إلى نجران لخوض مواجهة الأخدود اليوم ضمن الجولة الأولى من منافسات الدوري السعودي للمحترفين في بداية الموسم الجديد 2024 – 2025.

يذكر أن سعود عبدالحميد انضم للهلال قادماً من نادي الاتحاد السعودي خلال موسم 2021 – 2022، وخاض مع "الزعيم" 115 مباراة نجح خلالها في تسجيل خمسة أهداف وصنع 18 أخرى، وذلك خلال 9011 دقيقة.

وعلى المستوى الدولي مثل عبدالحميد المنتخب السعودي خلال 34 مباراة سجل خلالها هدفاً وصنع ثلاثة أخرى خلال 2316 دقيقة.

بديل سعود عبدالحميد

ويسعى نادي الهلال خلال الوقت الحالي لتعويض فقدان سعود عبدالحميد الوشيك بالتعاقد مع ظهير أيمن قوي استعداداً للموسم الجديد، وجاء على رأس اللاعبين المرشحين الظهير الأيمن البرتغالي لنادي مانشستر سيتي جواو كانسيلو.

وكشفت تقارير صحافية اليوم عن اقتراب الهلال من إتمام الصفقة بصورة رسمية خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد تقارب وجهات النظر بين الناديين إثر العرض المقدم من الهلال لضم الظهير الأيمن السابق لبرشلونة الإسباني.

وأشارت صحيفة "الرياضية" إلى أن رئيس نادي الهلال فهد بن نافل اتفق مع إدارة مانشستر سيتي على البنود كافة للتعاقد مع كانسيلو.

وأوضحت الصحيفة أن العرض المقدم من الهلال لشراء عقد كانسيلو من مانشستر سيتي وصل إلى 35 مليون يورو (39.21 مليون دولار).

ويذكر أن كانسيلو قد تدرب تحت قيادة المدير الفني الحالي للهلال جيسوس أثناء وجودهما في نادي بنفيكا البرتغالي، قبل رحيل اللاعب إلى فالنسيا الإسباني.

وتعد من أبرز فتراته خلال مسيرته أثناء وجوده في مانشستر سيتي إذ خاض 154 مباراة سجل خلالها تسعة أهداف وصنع 21 أخرى، وذلك خلال 12170 دقيقة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة