Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ستارمر يحذر البريطانيين من أن حياتهم "ستزداد سوءا"

يقول في أول خطاب له منذ توليه منصبه "ورثنا فجوة سوداء في الاقتصاد والمجتمع على السواء"

من المرتقب أن يتوجه ستارمر إلى مواطنيه بالقول إن الوضع "أسوأ مما كنا نتخيل" (أ ف ب)

ملخص

يعتقد محللون أن الناخبين قد يملون قريباً من سماع حزب العمال ينتقد باستمرار إرث "المحافظين" بدلاً من اتخاذ إجراءات.

يحذر رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر الثلاثاء، في أول خطاب له منذ توليه منصبه، مواطنيه من أن حياتهم "ستزداد سوءاً قبل أن تبدأ الأمور بالتحسن".

وفاز ستارمر زعيم حزب العمال في انتخابات الرابع من يوليو (تموز) بهامش واسع، ومن المتوقع أن ينتقد إرث حكومة المحافظين السابقة في الخطاب الذي نشرت مقتطفات منه مسبقاً.

ويقول ستارمر في كلمته "ورثنا فجوة سوداء في الاقتصاد والمجتمع على السواء، لذلك نحتاج إلى التصرف والقيام بالأمور بصورة مختلفة".

ويضيف "هذا يعني أن نكون صادقين مع الناس في شأن الخيارات التي نواجهها والصعوبات التي سنمر بها. صراحة، الأمور ستزداد سوءاً قبل أن تتحسن".

وسبق لوزيرة المال راشيل ريفيس أن حذرت من أنه سيتعين على الحكومة الجديدة اتخاذ "قرارات صعبة" لناحية تخفيض الإنفاق وزيادة الضرائب، في أول ميزانية لها من المقرر أن تقدمها في الـ30 من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

منذ فوز حزب العمال، اتهمت الوزيرة مراراً المحافظين بزعامة رئيس الوزراء السابق ريشي سوناك بترك فجوة بقيمة 22 مليار جنيه استرليني (نحو 26 مليار يورو) في ميزانية هذا العام.

ويزعم خصومها أنها لا بد من أنها كانت على علم بالحالة المالية للبلاد منذ أشهر، وأنها ببساطة تهيئ الناس لإعلانات لا تحظى بشعبية.

ويعتقد محللون أن الناخبين قد يملون قريباً من سماع حزب العمال ينتقد باستمرار إرث المحافظين بدلاً من اتخاذ إجراءات.

ومن المرتقب أن يتوجه ستارمر إلى مواطنيه بالقول إن الوضع "أسوأ مما كنا نتخيل". ووفقاً له، فإن مكتب مسؤولية الميزانية (أو بي آر) "لم يكن على علم بذلك، لأن الحكومة السابقة أخفت الأمر".

ومن المرتقب أن يتطرق رئيس الوزراء إلى أعمال الشغب الأخيرة التي شهدتها المملكة المتحدة بعد هجوم طعن قتلت فيه ثلاث فتيات صغيرات كن يتابعن درساً في الرقص.

ويرى ستارمر أن مثيري الشغب تمكنوا من استغلال "التصدعات في مجتمعنا بعد 14 عاماً من الشعبوية والفشل" في عهد "المحافظين".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار