Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تفاصيل محاولات تشيلسي لضم أوسيمين وسر مفاوضاته مع أهلي جدة

الشرط الجزائي يثير أزمة في اتصالاته مع النادي السعودي

فيكتور أوسيمين مهاجم نادي نابولي الإيطالي لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

أوسيمين يضع شروطاً تعجيزية في مفاوضاته مع أهلي جدة، وتشيلسي في محاولات متكررة لإنهاء الصفقة قبل غلق باب القيد

يدخل النجم النيجيري في صفوف نابولي الإيطالي فيكتور أوسيمين مرحلة حاسمة في مستقبله مع نادي الجنوب، بعد أن وصل إليه أكثر من عرض للرحيل خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وبعد أن كان هدفاً لأكثر من ناد بعضها أوروبية وبعضها من المنطقة العربية.

وكان أوسيمين (25 سنة) من أهم أسباب تتويج نابولي بالدوري الإيطالي في موسم 2022 – 2023 بعد غياب طال لمدة 33 عاماً، إذ خاض النيجيري في هذا الموسم 39 مباراة في جميع البطولات سجل 31 هدفاً وصنع خمسة أخرى، وفي الموسم الماضي 2023 – 2024 خاض 32 لقاء في جميع البطولات سجل 17 هدفاً وصنع أربعة أخرى.

وبدأت محاولات ضم أوسيمين من ناحية نادي تشيلسي الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وتجددت خلال الصيف الجاري، ولكن المطالبات المالية للنادي الإيطالي ولاعبه هي من عطلت الصفقة في الفترة الأخيرة.

حاول تشيلسي للحصول على خدمات أوسيمين في بداية الأمر على سبيل الإعارة، وذلك بسبب الشرط الجزائي في عقده مع نابولي، الذي يصل إلى 110 ملايين استرليني (145.15 مليون دولار)، ولكن أشارت بعض التقارير إلى أن نابولي وافق على خفض طلباته المالية حتى 85 مليون جنيه استرليني (112.15 مليون دولار) ولكن ما تسبب في الأزمة بهذه الحالة راتب اللاعب الشخصي، وهو من عطل إنهاء الصفقة بصورة رسمية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ووفقاً لما نشرته تقارير صحافية إنجليزية، خلال الساعات الماضية، أن اللاعب قد يرغب في الحصول على 500 ألف جنيه استرليني (660.2 مليون دولار) كراتب أسبوعي، وهذا قد يصعب إتمام تعاقده مع تشيلسي، لأن هذا سيكون وقتها الأعلى أجراً في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتطلع تشيلسي لإتمام الصفقة خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، لأن اللاعب كان هدفاً للفريق منذ فترة طويلة، ولكن العمل حالياً على تقليص طلباته الشخصية، وفي الوقت نفسه يبحثون عن بدلاء للمهاجم النيجيري في حال عدم إتمام الصفقة بصورة رسمية.

وقد يعوض تشيلسي فشل صفقة أوسيمين بلاعبين قد لا يكونون في المركز نفسه، إذ ظهر كل من نجم يوفنتوس الإيطالي فيديريكو كييزا ولاعب إيفرتون دومينيك كالفيرت لوين في الترشيحات لتدعيم الجبهة الهجومية سواء في مركز المهاجم الصريح أم الجناح.

وقد تشهد الساعات المقبلة انفراجة في مفاوضات تشيلسي مع أوسيمين، بخاصة أن رغبة اللاعب أعلنها من قبل في اللعب بالدوري الإنجليزي، وذلك في مارس (أذار) 2023 عندما قال في تصريحات صحافية "أعمل بجدية كبيرة لأحقق حلمي باللعب في الدوري الإنجليزي يوماً ما، وأتمنى الحفاظ على هذه الحماسة ومواصلة الأداء الجيد من أجل تحقيق ذلك".

عرض الأهلي السعودي

وكان من ضمن المتنافسين على ضم أوسيمين خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية نادي أهلي جدة، الذي أتم اتفاقه بالفعل مع نادي نابولي خلال الساعات الماضية.

ووفقاً لتقارير صحافية فإن الصفقة توقفت بسبب مطالب أوسيمين المالية كراتب شخصي، بجانب رغبته في وضع بند شرط جزائي في عقده مع النادي الأهلي، وهو ما جعل الصفقة تتوقف تماماً في الوقت الحالي.

وأكدت التقارير أن اللاعب لن يتنازل عن وضع بند كشرط جزائي في عقده مع النادي الأهلي، وأنه عنصر أساس في تعاقده حال إتمام الصفقة بصورة رسمية، وهو ما يضع المفاوضات على مقربة من الفشل.

ويسعى الأهلي إلى تدعيم صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، من أجل المنافسة على لقب الدوري السعودي للمحترفين في موسم 2024 – 2025، وكان حصل على المركز الثالث في ترتيب الموسم الماضي برصيد 65 نقطة، وذلك في أول موسم له بعد العودة من دوري يلو السعودي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة