Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل 4 مسلحين في ضربة إسرائيلية على طريق "دمشق- بيروت"

هجوم بمسيرة استهدف سيارة انفجرت قرب حاجز أمني للجيش السوري أثناء توجهها إلى لبنان ومصادر أمنية تؤكد خلوها من الأسلحة

تقول إسرائيل إنها تستهدف شخصيات على صلة بجماعة "حزب الله" وإيران (أ ف ب)

ملخص

استهدفت إسرائيل بغارات جوية وصواريخ مواقع لنظام الأسد وإيران في العاصمة السورية دمشق ومحيطها 25 مرة خلال عام 2023، كل مرة فيها بغارتين في الأقل، طاولت أهدافاً عسكرية لجيش النظام والميليشيات الإيرانية.

قال مصدران أمنيان إن هجوماً إسرائيلياً بطائرة مسيرة استهدف سيارة لدى عبورها نقطة تفتيش سورية قرب الحدود مع لبنان اليوم الأربعاء مما أسفر عن مقتل ثلاثة مسلحين فلسطينيين وأحد عناصر جماعة "حزب الله" اللبنانية.

وأوضح المصدران لـ"رويترز" أن السيارة لم يكن بها أسلحة. ولم يصدر أي تعليق بعد من "حزب الله" أو حركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية التي قال أحد المصدرين إن المسلحين الفلسطينيين الثلاثة ينتمون إليها.

وقال عبدو التقي، وهو مسؤول محلي في سوريا، لمحطة إذاعية سورية إن سيارة تعرضت للاستهداف صباح اليوم الأربعاء على الطريق بين دمشق وبيروت، ما أدى إلى مقتل أربعة.

ولم يصدر تعليق من إسرائيل بعد في شأن الواقعة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت وسائل إعلام سورية إن مسيرة إسرائيلية قصفت سيارة على طريق دمشق - بيروت قرب جسر الزبداني، مما أدى إلى سقوط أربعة قتلى في الحادثة.

وأفادت محافظة ريف دمشق بوقوع انفجار مجهول بسيارة قرب حاجز أمني على طريق دمشق - بيروت قرب جسر الزبداني،

وتكررت الاستهدافات الإسرائيلية المماثلة في لبنان وسوريا عقب هجوم الرابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي الذي شنته حركة "حماس" الفلسطينية على الدولة العبرية. وتقول إسرائيل إنها تستهدف شخصيات على صلة بجماعة "حزب الله" وإيران،

ونقلت إذاعة "شام أف أم" عن رئيس مجلس بلدة الديماس في ريف دمشق عبدو التقي أن هناك "معلومات عن مقتل أربعة أشخاص باستهداف سيارة على طريق دمشق - بيروت بعد جسر بيروت باتجاه لبنان".

وأوضحت الإذاعة أن الاستهداف كان في الساعة الثامنة والربع من صباح اليوم الأربعاء، كذلك ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن "انفجاراً دوى بسيارة قرب حاجز أمني للجيش السوري على طريق دمشق – بيروت قرب جسر الزبداني أثناء توجهها إلى لبنان".

وأضاف المرصد أن الانفجار "أدى إلى اندلاع النيران في السيارة واحتراقها"، وأفاد المرصد بأنه "لا يعلم إذا كان انفجار السيارة ناجم عن عبوة ناسفة أو مسيرة إسرائيلية"، مؤكداً أن مصير من كانوا على متن السيارة التي انفجرت ما زال مجهولاً.

وكان رجل الأعمال الداعم لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، محمد براء أحمد رشدي قاطرجي المعروف بـ"براء قاطرجي" قتل باستهداف طاول سيارته على طريق الصبورة قرب العاصمة السورية دمشق، بالإضافة إلى شخصيات عدة تم اغتيالها على الطريق نفسه.

واستهدفت إسرائيل بغارات جوية وصواريخ مواقع لنظام الأسد وإيران في العاصمة السورية دمشق ومحيطها 25 مرة خلال عام 2023، كل مرة فيها بغارتين في الأقل، طاولت أهدافاً عسكرية لجيش النظام والميليشيات الإيرانية.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات