Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

العثور على 17 جثة بعد تحطم مروحية روسية على متنها 22 شخصا

توقعات بسقوط الطائرة إثر تعرضها لإعصار شرق موسكو وفرق الطوارئ توقفت عن البحث بسبب العوامل الجوية

ملخص

أقلعت طائرة هليكوبتر روسية من طراز "مي-8تي" من قاعدة قرب بركان فاتشكاجيتس، فيما تعرضت جزيرة كامتشاتكا التي تقع على بعد نحو 7100 كيلومتر إلى الشرق من موسكو لإعصار مطلع الأسبوع مصحوباً برياح عاتية وأمطار غزيرة، لكن لم يتضح ما إذا كان ذلك هو سبب تحطم الطائرة وسقوطها.

قالت وكالة "تاس" الروسية للأنباء اليوم الأحد إن فرق البحث لم تعثر على ناجين بين حطام طائرة هليكوبتر روسية سقطت في شبه جزيرة كامتشاتكا في أقصى الشرق وعلى متنها 22 شخصاً.

وأعلنت وزارة الطوارئ الروسية العثور اليوم الأحد على 17 جثة وعلى هيكل المروحية "مي-8تي" المفقودة منذ أمس السبت في أقصى الشرق الروسي، ، مشيرة إلى أن أعمال البحث انتهت لهذا اليوم، على أن تُستأنف "فجر غدٍ الإثنين" في منطقة الحادثة.

ونشرت الوزارة مقطع فيديو لأعمال البحث التقط من على متن مروحية إنقاذ تحلق فوق المنطقة البركانية، ويظهر فيه هيكل الطائرة على الأرض.

وكانت المروحية "مي-8تي" اختفت من على شاشات الرادار أمس في كامتشاتكا حيث تتكرر حوادث الطائرات التي غالباً ما تكون قديمة.

ولم تسفر الرحلة الأولى إلى المنطقة للعثور على الطائرة والركاب الـ22 الذين كانوا على متنها (19 راكباً وثلاثة من أفراد الطاقم) عن شيء أمس ، بسبب ضعف الرؤية وفقاً للسلطات، قبل استئناف أعمال البحث اليوم.

وأُرسلت مجموعة من عناصر الإنقاذ ومروحيتان بصورة طارئة إلى الموقع المفترض للحادثة الذي وقع في شبه جزيرة كامتشاتكا البركانية.

وفتح تحقيق، بحسب ما أعلن الفرع الإقليمي للجنة التحقيق الروسية اليوم، وقال في بيان "جارٍ تحديد ملابسات الحادثة" وطائرة "مي-8تي" هي مروحية عسكرية سوفياتية الصنع.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتشتهر شبه جزيرة كامتشاتكا البركانية بطبيعتها الخلابة، ويحلّق السياح عادة فوقها بالمروحيات مقابل تذكرة باهظة الثمن في كثير من الأحيان.

وكانت الطائرة الهليكوبتر من طراز "مي-8تي" أقلعت من قاعدة قرب بركان فاتشكاجيتس، فيما تعرضت كامتشاتكا التي تقع على بعد نحو 7100 كيلومتر إلى الشرق من موسكو لإعصار مطلع الأسبوع مصحوباً برياح عاتية وأمطار غزيرة، لكن لم يتضح ما إذا كان ذلك هو سبب تحطم الطائرة.

وقالت وزارة الطوارئ الروسية إن أكثر من 60 فرداً تحدوا الرياح الشديدة والأمطار اليوم الأحد للبحث عن الطائرة، وأضافت عبر "تيليغرام" أنه تم نشر سبع مجموعات متخصصة في حالات الطوارئ من رجال الإنقاذ والحراس والمتطوعين لمحاولة تحديد موقع الطائرة الهليكوبتر "مي-8تي".

وأضافت الوزارة وخدمات الأرصاد الجوية في المنطقة عبر "تيليغرام" أن شبه جزيرة كامتشاتكا تعرضت لإعصار مطلع الأسبوع وليس من المتوقع أن تتراجع حدة الأمطار قليلاً إلا بحلول نهاية اليوم الأحد.

نقلت وكالة الإعلام الروسية الرسمية عن سيرغي ليبيديف وزير الطوارئ في منطقة كامتشاتكا أن "عمليات البحث لم تحقق أية نتائج حتى الآن".

وقال الوزير "الطريق صعب للغاية، ولا يمكن التحرك إلا سيراً على الأقدام". وأضاف أن سفوح سلسلة الجبال في منطقة البحث مغطاة بأشجار الصنوبر القزم والأشجار، مما يجعل استخدام المعدات مستحيلاً.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار