Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل يتخطى إيرلينغ هالاند أرقام ميسي ورونالدو الخرافية؟

النرويجي يصل إلى هدفه الـ7 في الجولة الثالثة بالدوري الإنجليزي

لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي ومنتخب النرويج إيرلينغ هالاند (رويترز)

ملخص

هالاند يعادل رقماً قياسياً لهنري ومايكل أوين، ويصبح التهديد الحقيقي لأرقام ميسي ورونالدو في مسيرتهما الأسطورية في كرة القدم

واصل المهاجم النرويجي في صفوف مانشستر سيتي إيرلينغ هالاند تحطيم الأرقام المميزة في الدوري الإنجليزي الممتاز، في الموسم الثالث له مع حامل اللقب، بعد أن وصل إلى الهدف السابع في ترتيب الهدافين مبتعداً في سباق الهدافين في الدوري الأقوى حول العالم.

ونجح هالاند (24 سنة) في وضع نفسه على قمة أقوى مهاجمي العالم خلال سنوات قليلة، وقيادة هجوم أبرز الفرق وصاحب لقب دوري أبطال أوروبا في النسخة قبل الماضية، وقد أسهم النجم النرويجي بصورة كبيرة في التتويج بها، إذ أحرز 12 هدفاً خلال 11 مباراة في موسم 2022 – 2023.

وأصبح هالاند بمعدل تهديفه التهديد الوحيد للأرقام القياسية التي حققها الثنائي الأبرز خلال المواسم الماضية البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، اللذان سطرا تاريخاً كبيراً من المنافسة على الأرقام الفردية خلال مسيرتهما قبل أن ينتقل الأول إلى النصر السعودي، والثاني إلى إنتر ميامي الأميركي ويبتعدان عن المنافسة المباشرة بينهما في البطولات الكبرى، إذ كان آخرها دوري أبطال أوروبا.

ويتصدر رونالدو قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا برصيد 140 هدفاً خلال 183 مباراة، إذ شارك في البطولة خلال 19 نسخة مع ثلاثة أندية مختلفة وهي ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي، بينما يأتي ميسي ثانياً برصيد 129 هدفاً خلال 163 مباراة، وذلك في 19 نسخة مع ناديين مختلفين وهما برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي.

ويصل فارق العمر بين رونالدو وميسي وهالاند إلى أكثر من 10 سنوات، إذ تمكن النرويجي حتى الآن من إحراز 41 هدفاً خلال 39 مباراة أي معدله في المباراة الواحدة يتعدى الهدف، وهو ما يضعه بمعدل أعلى في التهديف من الثنائي رونالدو وميسي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحقق هالاند رقمه في دوري أبطال أوروبا خلال خمسة مواسم فقط، أي عند وصوله إلى النسخة الـ19 وهو عدد النسخ نفسه التي خاضها ميسي ورونالدو، قد يتخطى عدد أهدافهما في البطولة.

وبصورة عامة وصل رونالدو أخيراً خلال مسيرته إلى الهدف الـ899 مع جميع الأندية ومنتخب بلاده خلال 1235 مباراة بمعدل 0.7 هدف في المباراة، بينما ميسي وصل إلى الهدف رقم 844 في 1069 بمعدل 0.78 هدف في المباراة، والنرويجي سجل 263 هدفاً خلال 318 مباراة أي بمعدل 0.8 هدف في المباراة، وهذا ما يجعل مهاجم مانشستر سيتي قريباً من كسر أرقام ميسي ورونالدو القياسية بكل سهولة خلال المواسم المقبلة.

وعلى مستوى الدوري الإنجليزي، تمكن هالاند في بداية موسمه الثالث من إحراز الهاتريك الثامن في مباراته الـ69 له متساوياً مع كل من قائد أرسنال السابق تيري هنري (258 مباراة) ومهاجم توتنهام هوتسبير السابق هاري كين (320 مباراة) ونجم مانشستر يونايتد السابق مايكيل أوين (326 مباراة)، وتخطى كثيراً من نجوم الكرة الإنجليزية، ويهدد في الوقت الحالي مهاجم ليفربول السابق روبي فاولر الذي أحرز تسع ثلاثيات، إذ يتصدر مهاجم مانشستر سيتي السابق سيرجيو أجويرو بـ12 هاتريك في 275 مباراة، وفي المركز الثاني لاعب نيوكاسل يونايتد السابق آلان شيرار صاحب الـ11 هاتريك في 441 مباراة.

ويستعد هالاند لخوض مباراتي كازاخستان والنمسا في دور المجموعات بدوري الأمم الأوروبية، خلال توقف سبتمبر (أيلول)، إذ يعتمد على التوهج الذي لازمه منذ بداية الموسم عندما سجل هدفاً في الجولة الأولى أمام تشيلسي، وثلاثة أمام كل من إيبسويتش تاون ويستهام يونايتد.

المزيد من رياضة