Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إضراب لموظفي الفنادق مع بدء عطلة عيد العمال في الولايات المتحدة

يطالبون بتحسين الأجور والعودة لمستويات التوظيف قبل انتشار فيروس كورونا

السفر المحلي الإجمالي خلال عطلة عيد العمال ارتفع بنسبة تسعة في المئة مقارنة بالعام الماضي في الولايات المتحدة (أ ف ب)

ملخص

ينفذ نحو 10 آلاف عامل في قطاع الفنادق إضراباً اليوم في مختلف أنحاء الولايات المتحدة، بالتزامن مع ذروة عطلة نهاية أسبوع طويلة من المتوقع أن يسافر خلالها ملايين الأميركيين لمناسبة عيد العمال

ينفذ نحو 10 آلاف عامل في قطاع الفنادق إضراباً اليوم الأحد في مختلف أنحاء الولايات المتحدة، بالتزامن مع ذروة عطلة نهاية أسبوع طويلة من المتوقع أن يسافر خلالها ملايين الأميركيين لمناسبة عيد العمال الذي يحتفل به في البلاد في أول إثنين من سبتمبر (أيلول).

تحسين الأجور

وبدأت الإضرابات في 25 فندقاً في ثماني مدن بينها بوسطن وسان فرانسيسكو وهونولولو، حيث يطالب العمال بتحسين الأجور والعودة لمستويات التوظيف قبل انتشار فيروس كورونا.

وتأثرت فنادق من سلاسل "هيلتون" و"حياة" و"شيراتون" حيث أضرب خمسة آلاف عامل في هونولولو عاصمة هاواي وحدها، مما أثر في 10557 غرفة هناك، بحسب اتحاد UNITE HERE  الذي دعا إلى الإضرابات.

وقال الاتحاد في بيان إن "فنادق عدة استغلت جائحة كورونا لخفض عدد الموظفين وخدمات الضيوف التي لم تعُد لمستواها السابق، مما تسبب في خسارة وظائف ومداخيل للعمال".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

تجمع حاشد

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، يدير المضربون خطوط اعتصام في كثير من الفنادق في بوسطن، بينما تم التخطيط لتجمع حاشد غداً الإثنين.

وقالت رئيسة الاتحاد الدولي غوين ميلز "الآن تحقق صناعة الفنادق أرباحاً قياسية في حين يترك العمال والضيوف جانباً. هناك فنادق كثيرة لم تعُد تقدم الخدمات نفسها التي يستحقها الزبائن مثل خدمة التنظيف اليومية الآلية وخدمة الغرف"، مضيفة أن "العمال لا يكسبون ما يكفي لإعالة أسرهم".

وأعلنت شركة "حياة" في بيان أنها "تشعر بخيبة أمل لأن اتحاد UNITE HERE اختار الإضراب بينما لا تزال شركة حياة على استعداد للتفاوض"، مردفة أنها "وضعت خطط طوارئ للتقليل من الأثر على عمليات الفنادق".

وبحسب بيانات الحجز من مجموعة السيارات AAA، فإن السفر المحلي الإجمالي خلال عطلة عيد العمال ارتفع بنسبة تسعة في المئة مقارنة بالعام الماضي، ويخطط نحو 17 مليون شخص للسفر حتى الأربعاء المقبل بحسب إدارة أمن النقل.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار