Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اللون الأحمر يكسو منصات العملات الرقمية و"بيتكوين" عند 55 ألف دولار

109 مليارات دولار خسائر سوقية مجمعة في أسبوع

القيمة السوقية المجمعة تتراجع بأكثر من 5 في المئة إلى مستوى 1964 مليار دولار (أ ف ب)

ملخص

مشروع جديد لـ"ترمب" يعزز من هيمنة الدولار الأميركي في سوق التمويل اللامركزي

بعد تعاف موقت، عاد اللون الأحمر يكسو منصات تداول العملات الرقمية المشفرة مع نزول "بيتكوين" إلى مستوى 55 ألف دولار.

وفي ظل شح المعلومات المتوافرة عن حالات التذبذب في أسعار العملات الرقمية، بدأت تفاصيل مشروع جديد للعملات المشفرة الذي يعمل عليه الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب وأبناؤه تتضح بصورة أكبر.

ويركز المشروع على تعزيز هيمنة الدولار الأميركي في مجال التمويل اللامركزي، فالمشروع الجديد، الذي يحمل اسم "وورلد ليبرتي فايننشال"، أشار في منشورات عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى أنه يعتمد على منصة التمويل اللامركزي "آفي" في تطويره.

ويهدف المشروع إلى تعزيز استخدام التمويل اللامركزي على نطاق واسع، وهو جزء من سوق العملات المشفرة الذي يمكن من خلاله للأفراد تداول الأصول الرقمية، والاقتراض والإقراض باستخدام برمجيات تعمل بصورة تلقائية بدلاً من الاعتماد على وسطاء ماليين تقليديين.

وتتضمن المبادرة العملات المستقرة، وهي رموز رقمية مصممة لتتبع قيمة العملات التقليدية مثل الدولار الأميركي.

وفي منشورات على منصتي "إكس" و"تيليغرام"، أكدت "وورلد ليبرتي فايننشال" التزامها بالحفاظ على هيمنة الدولار الأميركي عبر إصدار العملات المستقرة المرتبطة به، مما يضمن استمرار الريادة المالية الأميركية عالمياً.

وفي منشور آخر على منصة "إكس"، قال حساب المشروع "على رغم انتشار الإشاعات، هذه هي القصة الحقيقية للمشروع، نحن ندرك تماماً حجم المشروع والتأثير المحتمل له في قطاع العملات المشفرة وفي بلدنا، خصوصاً في ظل الانتخابات المقبلة".

على صعيد التداولات، وخلال الأسبوع الأخير من التعاملات، هوت القيمة السوقية المجمعة لسوق الـ"كريبتو" 5.2 في المئة مسجلة خسائر بلغت نحو 109 مليارات دولار، بعد أن نزلت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 2073 مليار دولار في تعاملات نهاية الأسبوع الماضي، إلى نحو 1964 مليار دولار في التعاملات الأخيرة.

"بيتكوين" تواصل النزيف إلى 55 ألف دولار

في صدارة العملات الخاسرة حلت العملة الأقوى في سوق المشفرات والتي فقدت تماسكها بعد تجاوزها أدنى مستوى في أشهر عدة خلال التعاملات الماضية، وفيما سجلت "بيتكوين" خسائر 2.2 في المئة خلال التعاملات الأخيرة، فقد سجلت خسائر أسبوعية 6.5 في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 55700 دولار، وتراجعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 1100 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية 56 في المئة من إجمالي سوق العملات الرقمية المشفرة.

وسجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة، خسائر خلال الساعات الماضية بـ 2.2 في المئة مع انخفاض سبعة في المئة خلال الأسبوع الأخير مسجلة مستوى 2347 دولاراً، وانخفضت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 282.4 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية 14.37 في المئة من إجمالي سوق الـ"كريبتو".

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الثالث، بعدما استقر سعرها عند مستوى 1 دولار، فيما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 118.1 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية 6.01 في المئة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفيما حلت عملة "بي أن بي" في المركز الرابع بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، فقد سجلت خسائر 0.4 في المئة خلال الساعات الماضية مع تراجع  6.4 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير ليجري تداولها عند مستوى 502.08 دولار، ونزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 73.2 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية 3.72 في المئة من إجمالي القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية.

وسجلت عملة "سولانا" التي حلت في المركز الخامس بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية خسائر خلال الساعات الماضية 2.7 في المئة مع تراجع 8.2 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها عند مستوى 128.45 دولار، ونزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 59.9 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية 3.04 في المئة من إجمالي سوق الـ"كريبتو".

اللون الأحمر يكسو جميع منصات التداول

وجاءت عملة "يو أس دي أس" في المركز السادس، بعدما استقر سعرها عند مستوى 1 دولار، فيما استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 34.9 مليار دولار، بحصة سوقية إجمالية 1.77 في المئة.

وحلت عملة "إكس ريبل" في المركز السابع، وفيما سجلت خسائر خلال الساعات الماضية 2.7 في المئة، فقد تراجعت 4.9 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير ليستقر سعرها في تعاملات اليوم، عند مستوى 0.536 دولار، ونزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 30.12 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية 1.53 في المئة.

وحلت عملة "دوغ كوين" في المركز الثامن، وفيما سجلت العملة خسائر خلال الساعات الماضية 0.3 في المئة فقد نزلت 4.4 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير ليجري تداولها في الوقت الحالي عند مستوى 0.0969 دولار، ونزلت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 14.13 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية 0.71 في المئة من إجمالي القيمة المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وفيما جاءت عملة "ترون" في المركز التاسع بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، فسجلت خسائر خلال الساعات الماضية 0.3 في المئة مع تراجع 7.6 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها عند مستوى 0.149 دولار، ونزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 12.93 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية 0.65 في المئة من إجمالي القيمة السوقية الإجمالية للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وفيما سجلت عملة "تونكوين" التي جاءت في المركز العاشر بين أكبر 10 عملات رقمية، مكاسب خلال الساعات الماضية 2.6 في المئة، فقد تراجعت 12.4 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها اليوم عند مستوى 4.75 دولار، ونزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 12.04 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية 0.61 في المئة.

المزيد من عملات رقمية