Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اقتسام "إيرادات تسلا" يثير حفيظة إيلون ماسك

الملياردير الأميركي قال إن السماح لشركة صناعة السيارات الكهربائية التابعة له بالاستفادة من تكنولوجيا "إكس إيه آي" غير دقيق

نقلت الصحيفة عن أشخاص مطلعين قولهم إن شركة الذكاء الاصطناعي ستدعم تطوير ميزات أخرى لـ"تسلا" (رويترز)

ملخص

كانت "وول ستريت جورنال" ذكرت أن "تسلا" سترخص نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بـ"إكس إيه آي" للمساعدة في تشغيل تكنولوجيا القيادة الذاتية

 نفى إيلون ماسك تقريراً زعم أن شركته الناشئة للذكاء الاصطناعي "إكس إيه آي" أجرت محادثات في شأن حصة في إيرادات "تسلا" المستقبلية في مقابل السماح لشركة صناعة السيارات الكهربائية التابعة لماسك أيضاً بالاستفادة من تكنولوجيا "إكس إيه آي" ومواردها.

كانت صحيفة "وول ستريت جورنال" ذكرت أمس السبت أن "تسلا" سترخص نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بـ"إكس إيه آي" للمساعدة في تشغيل تكنولوجيا القيادة الذاتية الكاملة، وستقاسم بعض هذه الإيرادات مع الشركة الناشئة وفقاً للترتيب المقترح كما هو موضح للمستثمرين.

تطوير ميزات أخرى لـ"تسلا"

وقال ماسك في وقت متأخر أمس على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي المملوكة له، "تعلمت تسلا كثيراً من المحادثات مع مهندسين لدى’إكس إيه آي‘ التي ساعدت في تسريع تحقيق القيادة الذاتية الكاملة التي لا تحتاج إلى تدخل، لكن ليست هناك حاجة لترخيص أي شيء من ’إكس إيه آي‘"، مضيفاً أن التقرير "غير دقيق".

ونقلت الصحيفة عن أشخاص مطلعين لم تذكرهم بالاسم قولهم إن شركة الذكاء الاصطناعي ستدعم أيضاً تطوير ميزات أخرى لـ"تسلا" منها مساعد الصوت في سياراتها الكهربائية وبرمجيات لتشغيل الروبوت البشري "أوبتيموس".

وأضاف أن المسؤولين التنفيذيين في "إكس إيه آي" ناقشوا تقسيم إيرادات القيادة الذاتية الكاملة لـ"تسلا" بالتساوي، في حين لم يتسن للصحيفة الوصول إلى "إكس إيه آي" للتعقيب.

مخاوف قائمة

وأطلق ماسك "إكس إيه آي" العام الماضي لتنافس "أوبن إيه آي" المدعومة من "مايكروسوفت"، وأثار ذلك مخاوف من أنه قد يخصص بعض موارد شركة صناعة السيارات لشركة الذكاء الاصطناعي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتناولت صحيفة "وول ستريت جورنال" أمس، أن شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة "إكس إيه آي" المملوكة للملياردير الأميركي أجرت محادثات للحصول على حصة في الإيرادات المستقبلية لشركة السيارات الكهربائية "تسلا" في مقابل منح "تسلا" إمكانية الاستفادة من تكنولوجيا وموارد "إكس إيه آي".

وجاء في التقرير أن شروط أي اتفاق لتقاسم الإيرادات بين الجانبين ستكون مرهونة في جزء منها على مدى اعتماد "تسلا" على تقنية "إكس إيه آي" بدلاً من تقنيتها الخاصة. وأضاف أن المسؤولين التنفيذيين في "إكس إيه آي" ناقشوا تقسيم إيرادات القيادة الذاتية الكاملة لـ"تسلا" بالتساوي.

ولم ترد "تسلا" بعد على طلب "رويترز" للتعليق بينما لم يتسن الوصول إلى "إكس إيه آي".

اقرأ المزيد