Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الجدل يواصل ملاحقة معسكر منتخب هولندا قبل مواجهة ألمانيا

مشادة في مران هولندا بين فيغورست وتيمبر وكومان يتدخل

المدير الفني لمنتخب هولندا لكرة القدم رونالد كومان (أ ف ب)

ملخص

كومان يثير الجدل مجدداً في معسكر منتخب هولندا لدوري الأمم الأوروبية بسبب اقتراب ديباي من الدوري البرازيلي

شهد معسكر منتخب هولندا، الذي يقوده المدير الفني الهولندي رونالد كومان، جدلاً واسعاً خلال الساعات الأخيرة، إذ دخل في مناوشات مع لاعب الاتحاد السعودي ستيفن بيرغوين بعد انتقاله إلى دوري "روشن" خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة.

ووقعت أزمة في مران المنتخب الهولندي بسبب التحام بين لاعب أياكس فوتر فيغورست ومدافع أرسنال جورين تيمبر، خلال الاستعداد لمواجهة منتخب ألمانيا في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري الأمم الأوروبية، وكان حقق منتخب هولندا الفوز على نظيره البوسنة والهرسك في الجولة الأولى بنتيجة (5-2) في اللقاء الذي أقيم على ملعب "فيليبس".

وجاءت المشادة بين الثنائي بعد تدخل تيمبر على فيغورست أثناء كرة مشتركة في المران، مما أغضب مهاجم مانشستر يونايتد السابق، إذ دخل في جدال مع المدير الفني كومان، وما زاد غضب اللاعب هو عدم قيام تيمبر بمساعدة اللاعب في النهوض وعدم الاعتذار له عن الموقف.

وتدخل كومان لتهدئة فيغورست بسبب استمرار حديثه بانفعال بين زملائه بعد تدخل تيمبر عليه، مما سبب له بعض الآلام في كاحل القدم.

وواصل فيغورست في غضبه، وظهر ذلك في ما تبقى من مران منتخب هولندا، وتحدث مع أعضاء الجهاز الفني بشدة، قبل أن ينهي كومان الجدل ويقول "انتهى الأمر الأن"، وذلك من أجل تهدئة الأجواء قبل مواجهة قوية أمام ألمانيا.

وبعد أن انتهت الحصة التدريبية، ظهرت ملامح الغضب مستمرة على وجه فيغورست، إذ غادر الملعب بعد أن خلع قميص التدريب بجانب أخذ الدراجة الخاصة به من أجل العودة لغرفته سريعاً.

وكشف كومان في تصريحات صحافية عن أن اللاعب لم يتعرض للإصابة بعد تدخل زميله تيمبر عليه، وأنه جاهز الآن لخوض مواجهة ألمانيا بصورة طبيعية.

وشارك الثنائي فيغورست وتيمبر كبدلاء مع منتخب هولندا في مباراة الجولة الأولى من دور المجموعات، إذ دفع كومان بالمهاجم في الدقيقة 74 على حساب لاعب مانشستر يونايتد زيركيزي، ودخل تيمبر المباراة بدلاً من جيردي شوتن.

وخلال المؤتمر الصحافي، تجنب كومان الحديث عن انتقال لاعبه ممفيس ديباي إلى الدوري البرازيلي عن طريق باب كورينثيانز بعد الاتفاق معه بصورة شبه نهائية خلال الساعات الماضية.

وقال كومان في تصريحاته "لن أعلق على انتقال ديباي إلى الدوري البرازيلي، لا أريد أن أجعل دولة بأكملها مرة أخرى ضدي، وجدت أنني بحاجة إلى أن أكون أكثر لباقة عندما أدركت حديثي عن انتقال بيرغوين إلى الدوري السعودي للمحترفين".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف المدير الفني الهولندي "يجب أن أختار كلماتي بعد ذلك بطريقة أفضل مما تحدثت به عن بيرغوين"، مشيراً إلى الهجوم الذي تعرض له عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وكان كومان دخل في مناوشات مع بيرغوين الذي انتقل إلى نادي الاتحاد السعودي، إذ قال المدرب الهولندي "الباب أغلق بالنسبة إليه وهو يفهم ما أفكر فيه، فعندما تبلغ 26 سنة يجب أن يكون طموحك الرئيس رياضياً وليس مالياً، هذه خيارات يتخذها اللاعبون".

وكان بيرغوين انتقل إلى نادي الاتحاد خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، بمقابل مادي وصل إلى 21 مليون يورو (23.29 مليون دولار)، وكان من أبرز نجوم فريق أياكس الهولندي إذ خاض معه 149 مباراة سجل خلالها 31 هدفاً وصنع 41 هدفاً، وتوج بالدوري الهولندي ثلاث مرات وكأس السوبر الهولندي مرة واحدة فقط، إضافة إلى أنه من ضمن الركائز الأساسية في صفوف المنتخب الهولندي وخاض معه 35 مباراة سجل خلالها ثمانية أهداف وصنع ثلاثة، ومن المفارقات أن انضمام اللاعب للمرة الأولى إلى منتخب بلاده كان بقرار من المدير الفني الحالي كومان.

ورد اللاعب على تصريحات المدرب قائلاً "لقد سئمت من شخص يصفني عن قصد بهذه الطريقة في وسائل الإعلام، هذه ليست الطريقة التي تعامل بها لاعبيك، مدرب المنتخب الوطني يعلم جيداً أن المنافسة في السعودية على أعلى مستوى، أم أن هذا الأمر مسموح به فقط عندما يبلغ عمرك 32 سنة؟".

"لو كان مدرباً وطنياً ملتزماً، لكان اتصل بي أولاً، حينها كان سيتمكن من سماع وجهة نظري في الأمر، والآن قد سمعت ذلك على شاشة التلفزيون، كيف يمكنك أن تقول مثل هذه الأشياء من دون أن تتحدث معي؟ لقد حظينا أيضاً بلحظات عظيمة في الماضي، لكنني الآن أشعر بخيبة أمل".

ويستعد منتخب هولندا لمواجهة نظيره الألماني، ضمن المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً البوسنة والهرسك والمجر، يحتل خلالها منتخب "الطواحين" المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط بالتساوي مع المتصدر بفارق الأهداف ألمانيا.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة