Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

واشنطن تدعو إلى تحقيق "شامل" في مقتل أميركية بالضفة الغربية

الخارجية الأميركية قالت إنها تعمل على جمع مزيد من المعلومات في ما يتصل بظروف وفاتها

شارك المئات في نابلس في مراسم تشييع الناشطة بينهم قادة محليون فلسطينيون (رويترز)

ملخص

أصيبت عائشة نور إزغي إيغي البالغة 26 سنة "برصاصة في الرأس" خلال مشاركتها في تظاهرة في بلدة بيتا بالضفة الغربية.

دعت الولايات المتحدة إسرائيل إلى إجراء تحقيق "شامل" في مقتل مواطنة تركية - أميركية في الضفة الغربية الأسبوع الماضي، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أمس الإثنين.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية فيدانت باتيل في مؤتمر صحافي "نحض على إجراء تحقيق سريع وشامل وشفاف، ونعمل على نحو عاجل لجمع مزيد من المعلومات في ما يتصل بظروف وفاتها".

وشارك مئات من الفلسطينيين في مدينة نابلس في تأبين عائشة نور إزغي إيغي (26 سنة). وهي أصيبت "برصاصة في الرأس" خلال مشاركتها في تظاهرة في بلدة بيتا في الضفة الغربية الجمعة الماضي، وفق مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واتهمت عائلتها الجيش الإسرائيلي بقتلها "بطريقة غير قانونية وعنيفة"، وطالبت بإجراء "تحقيق مستقل".

وبحسب الجيش الإسرائيلي، فإن قواته "ردت بإطلاق النار باتجاه محرض رئيس على أعمال عنف يرمي الحجارة باتجاه القوات ويشكل تهديداً لها".

وكانت عائشة نور إزغي إيغي عضواً في "حركة التضامن الدولية"، وهي منظمة مؤيدة للفلسطينيين، وكانت في بلدة بيتا للمشاركة في تظاهرة أسبوعية ضد الاستيطان الإسرائيلي، وفق الحركة.

ونفت الحركة السبت الماضي صحة معلومات أشارت إلى أن نشطاءها رشقوا قوات إسرائيلية بالحجارة، وشددت على أن التظاهرة كانت سلمية.

وفي السنوات الأخيرة، نظم متظاهرون مؤيدون للفلسطينيين احتجاجات أسبوعية ضد مستوطنة إفياتار المطلة على بلدة بيتا، والتي تحظى بدعم من وزراء إسرائيليين يمينيين متطرفين.

المزيد من الأخبار