Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"كلاسيكو" السعودية... النصر لمواصلة الانتصارات والأهلي لاستعادة المسار

يسعى الناديان إلى تحقيق الفوز للابتعاد عن الضغوط والبقاء في دائرة القمة

صراع على الكرة بين مهاجم فريق النصر كريستيانو رونالدو ومدافع الأهلي روجر إيبانيز في مباراة بالدوري السعودي للمحترفين (أ ف ب)

ملخص

النصر بقيادة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يسعى إلى تخطي عقبة الأهلي المدجج بالنجوم والباحث هو الآخر عن الفوز الغالي في إحدى قمم الدوري السعودي للمحترفين

سيبحث النصر عن مواصلة انتصاراته في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم غداً الجمعة عندما يستضيف الأهلي الذي تعثر في المباراة الماضية، إذ يأمل الفريقان في تخطي بداية متواضعة للمسابقة.

واستهل النصر، وصيف بطل النسخة الماضية، الدوري بتعادل مفاجئ مع الرائد قبل أن يسحق مستضيفه الفيحاء بينما فشل الأهلي في الاستفادة من انتصاره على العروبة وسقط أمام الفتح في الجولة الماضية.

ويتطلع كلا الفريقين للوقوف على أرض صلبة بالفوز في المباراة التي تعني خسارتها مزيداً من الضغط على مدرب الفريق المهزوم.

وزادت بداية الموسم المتواضعة وخسارة النصر للقب كأس السوبر السعودية من الضغط الواقع على المدرب لويس كاسترو الذي لا يحظى بثقة بعض من جماهير فريقه وهو ما ظهر بعد التعادل مع الرائد الذي كان يصارع للبقاء في الموسم الماضي.

ويبدو أن كاسترو سيكون تحت الاختبار أمام الأهلي، بعدما ذكرت وسائل إعلام محلية أن النصر اقترب من التعاقد مع مدرب ميلان السابق ستيفانو بيولي ليحل محل المدرب البرتغالي.

ويستهدف الأهلي، الذي تعاقد مع مهاجم إنجلترا إيفان توني قادماً من برنتفورد قبل غلق سوق الانتقالات الصيفية، التعافي من خسارته الماضية والفوز على فريق النجم كريستيانو رونالدو تفادياً لانطلاقة بطيئة في الدوري.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولا يتعرض المدرب ماتياس يايسله لضغوط منافسه كاسترو نفسها، لكنه يتعرض لانتقادات بسبب أداء الفريق الدفاعي الذي يستقبل الأهداف في اللحظات الأخيرة.

وسيحل الهلال حامل اللقب ضيفاً على الرياض الذي لم يتعرض للهزيمة حتى الآن وهو يبحث عن العودة بنقاط المباراة كاملة بعد غد السبت.

ولم يتحدد بعد موقف المدافع متعب الحربي، المنضم في صفقة قياسية من الشباب، من المشاركة في المباراة بعدما تعرض لإصابة عضلية خلال وجوده مع تشكيلة السعودية لخوض مباريات المرحلة الثالثة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وستنتظر الجماهير رؤية البرتغالي ماركوس ليوناردو، المنضم من بنفيكا، للمرة الأولى في خط هجوم المدرب جورجي جيسوس الساعي إلى تحقيق فوزه الثالث توالياً وتحقيق العلامة الكاملة.

وفي اليوم نفسه، سيحل الاتفاق فريق المدرب ستيفن جيرارد، الذي فاز بأول مباراتين، ضيفاً على الفتح المنتشي بفوزه على الأهلي.

وسيطمح القادسية، الصاعد حديثاً لدوري الأضواء، إلى مواصلة انطلاقته الرائعة وتحقيق النقطة التاسعة عندما يستقبل الشباب الأحد المقبل.

ويرغب الاتحاد في تحقيق الفوز على ضيفه الوحدة الأحد المقبل لكن بطريقة مختلفة بعد انتصارين بشق الأنفس على الخلود والتعاون في اللحظات الأخيرة.

وأنقذ الجزائري حسام عوار فريق المدرب لوران بلان من التعثر بعدما سجل هدف الفوز أمام الخلود في الوقت بدل الضائع وهو ما تكرر أمام التعاون بعدما نجح في تنفيذ ركلة جزاء لينتزع الفوز.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة