Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل 3 رجال شرطة في هجوم بإيران تبناه "جيش العدل"

تعد سيستان وبلوشستان الحدودية مع باكستان وأفغانستان من أكثر المحافظات فقراً

عناصر من "جيش العدل البلوشي" وضحايا من شرطة راسك الإيرانية (صورة مركبة – مواقع التواصل)

ملخص

تصنف طهران وواشنطن "جيش العدل" بأنه "منظمة إرهابية"، وتشتبه طهران بأن الجماعة تنفذ عملياتها انطلاقاً من قواعد خلفية في باكستان المجاورة.

قتل ثلاثة رجال شرطة أمس الخميس بمحافظة سيستان وبلوشستان في جنوب شرقي إيران، جراء هجوم أعلن تنظيم "جيش العدل" الناشط في المنطقة مسؤوليته عنه، وفق ما أفادت به وسائل إعلام رسمية.

وذكرت وكالة أنباء "إيرنا" الرسمية أن "ثلاثة أفراد من قوات الشرطة قتلوا وجرح مدني في هجوم نفذه مجرمون مسلحون في ميرجاوه، في محافظة سيستان وبلوشستان".

فقر

وتعد سيستان وبلوشستان الحدودية مع باكستان وأفغانستان من أكثر محافظات إيران فقراً، وغالبية سكانها من أقلية البلوش السنية.

وأوردت "إيرنا" أن رجال الشرطة تعرضوا لهجوم في محطة وقود، وأعلن تنظيم "جيش العدل" مسؤوليته عن الهجوم في منشور على تطبيق "تيليغرام".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"جيش العدل"

وكان التنظيم نفسه أعلن مسؤوليته عن هجوم الشهر الماضي، أدى إلى مقتل رئيس قسم التحقيقات الجنائية في مدينة خاش بالمحافظة.

وفي أبريل (نيسان) الماضي قتل 10 عناصر في الأقل من قوات الأمن الإيرانية و18 من المسلحين في هجومين في المحافظة استهدفا مركزاً للشرطة ومقراً للحرس الثوري، وأعلن تنظيم "جيش العدل" مسؤوليته عن الهجومين.

سلسلة هجمات

ونفذ هذا التنظيم الذي تشكل في عام 2012 سلسلة هجمات على الأراضي الإيرانية في السنوات الأخيرة، وتصنف طهران وواشنطن "جيش العدل" بأنه "منظمة إرهابية"، وتشتبه طهران بأن الجماعة تنفذ عملياتها انطلاقاً من قواعد خلفية في باكستان المجاورة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار