Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لامبارد وفيتوريا يتنافسان على التدريب في دوري المحترفين السعودي

نتائج يايسله مع "الراقي" أخيراً وضعته على حافة الرحيل

روي فيتوريا المدير الفني السابق للمنتخب المصري لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

فيتوريا يقترب من العودة إلى الدوري السعودي من طريق الأهلي، ولامبارد ينافس من بعيد على المنصب

أصبح الدوري السعودي للمحترفين على مقربة من انضمام مدرب جديد خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بعد أن أشارت بعض التقارير إلى رغبة النادي الأهلي في تغيير المدير الفني الألماني ماتياس يايسله بعد تراجع الأداء والنتائج خلال الفترة الأخيرة.

وكان الأهلي ودع منافسات كأس الملك أمام الجندل بنتيجة (2-1) في مباريات دور الـ32 وتعرض لهزيمة أمام القادسية الصاعد حديثاً من دوري الدرجة الأولى بنتيجة (1-0)، في المباراة التي أقيمت ضمن الجولة الخامسة من منافسات الدوري السعودي للمحترفين.

وقال يايسله في تصريحات خلال المؤتمر الصحافي بعد لقاء القادسية "لم أحصل على اللاعبين الذين حددتهم للجنة الاستقطاب، وأقدر الأسماء الموجودة في الفريق ولكننا خسرنا الفرنسي آلان سان ماكسيمان ولم يعوضونا ببديل في نفس المركز، وأمام القادسية سيطرنا خلال معظم الأوقات وركلة الجزاء التي فاز بها المنافس مشكوك في صحتها، ولكننا أهدرنا فرصاً كانت كافية لإنهاء اللقاء لصالحنا".

وكان يايسله (36 سنة) تولى تدريب الأهلي خلال أغسطس (آب) 2023 وقاد الفريق في 44 لقاء بجميع البطولات، نجح في تحقيق الفوز خلال 23 منها وتعادل في تسعة وتلقى 12 هزيمة وسجل لاعبوه 81 هدفاً واستقبلت شباكه 50.

وانتشرت بعض الترشيحات خلال الساعات الأخيرة تحمل أسماء بديلة للألماني يايسله حال تأكد رحيله بصورة رسمية من النادي الأهلي، وذلك بعد غضب كبير من الإدارة والجماهير بسبب فقد المنافسة على لقب كأس الملك والخسارة الأخيرة في الدوري.

ويحتل الأهلي المركز السابع في الدوري السعودي حالياً بعد مرور خمس جولات، إذ حقق الفوز في مباراتين وتعادل في واحدة وتلقى هزيمتين.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "الرياضية" السعودية فإن المرشح الأول خلال الوقت الحالي هو المدير الفني السابق لمنتخب مصر والنصر السعودي روي فيتوريا بعد أن أبدى موافقة مبدئية على المفاوضات التي أجريت معه خلال الساعات الأخيرة، مرحباً بفكرة تولي تدريب النادي الأهلي، وبخاصة أن الفريق يمتلك كثيراً من النجوم الذين سيكونون دافعاً لموافقة أي مدرب على تولي المهمة.

وأشارت الصحيفة إلى أن أسهم فيتوريا أعلى في سباق المدربين المرشحين وذلك بسبب خبرته في الدوري السعودي للمحترفين، خلال فترة ولايته السابقة مع النصر.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان فيتوريا (54 سنة) تولى تدريب النصر خلال الفترة بين يناير (كانون الثاني) 2019 وديسمبر (كانون الأول) 2020 وقاد الفريق خلال 86 مباراة بجميع البطولات، حقق الفوز في 54 لقاء وتعادل في 13 وتلقى 19 هزيمة محققاً مع الفريق بطولتي الدوري السعودي للمحترفين موسم 2018 – 2019 في نسخة ماراثونية مع الهلال، وتوج بكأس السوبر السعودية موسم 2019 – 2020 على حساب الهلال أيضاً بنتيجة (3-0) في اللقاء الذي أقيم على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، بالعاصمة السعودية الرياض.

وينافس فيتوريا على المنصب الإنجليزي فرانك لامبارد الذي تولى تدريب تشيلسي وإيفرتون الإنجليزيين من قبل، وأصبح مرشحاً خلال الوقت الحالي للانضمام إلى مدربي الدوري السعودي للمحترفين.

وأشارت صحيفة "أو جوغو" البرتغالية إلى أن لامبارد ينافس فيتوريا على المنصب ولكن المدير الفني السابق للنصر أسهمه أقوى، بسبب تجربته السابقة وخبرته الكبيرة في مجال التدريب بصورة عامة.

وقد يُحسم خلال الساعات المقبلة مصير يايسله من أجل التحضير جيداً مع المدرب الجديد إذا اتُّخذ القرار بصورة رسمية، إذ يستعد الفريق لمواجهات مهمة أمام الوصل الإماراتي في دوري أبطال آسيا للنخبة، والهلال في الدوري السعودي للمحترفين خلال الخامس من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة