Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

واشنطن تعلن سقوط مسيرة تابعة لها فوق اليمن للمرة الثانية خلال شهر

أعلن الحوثيون إسقاطها "أثناء تنفيذها مهمات عدائية في أجواء محافظة صعدة"

حريق كبير وعمود من الدخان يظهر في مدينة الحديدة الساحلية باليمن يوم الأحد 29 سبتمبر بعد غارات إسرائيلية على المدينة التي يسيطر عليها الحوثيون (أ ب)

ملخص

أعلن البنتاغون في وقت سابق من الشهر سقوط مسيرة من النوع نفسه وتحطمها بالقرب من اليمن، وفي فبراير (شباط) الماضي قالت وزارة الدفاع الأميركية إن طائرة من دون طيار أخرى سقطت قبالة ساحل اليمن بعد أن أصابها صاروخ حوثي على ما يبدو.

 

قالت جماعة الحوثي اليمنية اليوم الإثنين إنها ستصعد عملياتها العسكرية ضد إسرائيل "رداً على هجماتها على اليمن"، وذلك بعد يوم من هجوم إسرائيلي على أهداف تابعة للحوثيين، قال المتحدث باسم الجماعة إنه أدى إلى مقتل خمسة أشخاص وإصابة 57 آخرين.
وذكر المتحدث أن الدفاعات الجوية التابعة للجماعة أسقطت مسيرة أميركية من طراز "أم.كيو 9 ريبر" (MQ-9 Reaper)، "أثناء تنفيذها مهمات عدائية في أجواء محافظة صعدة".

وأقر مسؤول أميركي في وقت سابق اليوم الإثنين بسقوط المسيرة، وتلك هي المرة الثانية خلال شهر سبتمبر (أيلول) التي يؤكد فيها مسؤول أميركي فقدان واحدة من المسيرات التي تستخدم للاستطلاع وتنفيذ ضربات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


وقال المسؤول في وزارة الدفاع "تم إسقاط طائرة ام كيو-9"، من دون تقديم مزيد من التفاصيل، لكنه أشار إلى أن الحوثيين مسؤولون عن ذلك، وأضاف "هذا أحدث مثال على السلوك الخبيث والمتهور من الحوثيين المدعومين من إيران الذي يهدد الاستقرار الإقليمي".
وأعلن البنتاغون في وقت سابق من الشهر سقوط مسيرة من النوع نفسه وتحطمها بالقرب من اليمن، وفي فبراير (شباط) الماضي قالت وزارة الدفاع الأميركية إن طائرة من دون طيار أخرى سقطت قبالة ساحل اليمن بعد أن أصابها صاروخ حوثي على ما يبدو.
وبدأ الحوثيون الذين يعارضون القوات الحكومية في اليمن بمهاجمة سفن الشحن في البحر الأحمر وخليج عدن في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي "نصرة لغزة"، ويؤكدون أنهم يستهدفون سفناً على صلة بإسرائيل.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار