Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تغطية مباشرة  |  محدث

معارك دامية بين إسرائيل و"حزب الله" وقتيلان للجيش اللبناني

مقتل أكثر من 40 عامل إسعاف وإطفاء بنيران إسرائيلية في ثلاثة أيام وسلسلة غارات على الضاحية الجنوبية

يخوض الجيش الإسرائيلي الذي ينفذ عمليات برية "محدودة" في جنوب لبنان مواجهات دامية مع "حزب الله"، فيما يواصل قصف أهداف في أنحاء متفرقة من لبنان.

وأصدر الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس تحذيرات لسكان 25 قرية وبلدة في جنوب لبنان بالإخلاء على الفور، وأعلن أنه قتل 15 من عناصر "حزب الله" في غارة على الجنوب واستهدف "مقر استخبارات" للحزب في بيروت بسلسلة غارات.

وأفاد مصدر مقرب من الحزب وكالة الصحافة الفرنسية بأن إحدى الغارات على الضاحية الجنوبية "استهدفت مكتب العلاقات الإعلامية في حزب الله"، لكنه كان فارغاً لأنه "أخلي" قبل مدة.

وأعلن "حزب الله" أنه فجّر منذ صباح اليوم أربع عبوات ناسفة في قوات إسرائيلية متسللة في بلدتي مارون الراس ويارون الحدوديتين، مؤكداً سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجنود الإسرائيليين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

من جهته، أعلن الجيش اللبناني اليوم إن أحد جنوده قُتل بهجوم إسرائيلي على موقع عسكري في جنوب لبنان، مضيفاً أن جنوده ردوا بالنيران على مصدر الهجوم. وهذه المرة الأولى التي يرد فيها الجيش اللبناني بالنيران على القوات الإسرائيلية منذ بدء الصراع قبل عام. كما أعلن الجيش مقتل أحد جنوده وإصابة آخر نتيجة "اعتداء من جانب العدو الإسرائيلي أثناء تنفيذ مهمة إخلاء وإنقاذ بمشاركة الصليب الأحمر اللبناني في بلدة الطيبة - مرجعيون".

في غضون ذلك، قتل أكثر من 40 عامل إسعاف وإطفاء بنيران إسرائيلية خلال الأيام الثلاثة الماضية في لبنان، وفق ما أفاد وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض اليوم، مما يرفع عدد عمال الإسعاف والإنقاذ الذين قتلوا منذ بدء التصعيد بين "حزب الله" وإسرائيل قبل نحو عام إلى 97، فيما بلغ العدد الإجمالي للقتلى 1974 من بينهم 127 طفلاً.

تابعوا التطورات الميدانية والسياسية في هذه التغطية المباشرة.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط