Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لقاء "غير كاف" بين مستشار كبير لهاريس وقياديين عرب ومسلمين بأميركا

قال لهم إن المرشحة الديمقراطية تدعم وقف النار في غزة والدبلوماسية في لبنان والاستقرار بالضفة

مجموعة من الجمهوريين في ولاية أريزونا يظهرون عبر لافتة إعلانية دعمهم للمرشحة الديمقراطية هاريس (أ ف ب)

ملخص

فاز الرئيس جو بايدن بغالبية أصوات المسلمين والعرب في انتخابات 2020، لكن دعمهم للديمقراطيين انخفض بشكل حاد خلال عام من القتال المتواصل بين إسرائيل وحركة "حماس" في غزة.

التقى مستشار كبير لنائبة الرئيس الأميركي كاملا هاريس بقيادات للمسلمين والعرب بالولايات المتحدة أمس الأربعاء، في وقت تسعى فيه حملة هاريس الرئاسية إلى استعادة أصوات الناخبين الغاضبين من الدعم الأميركي لحربي إسرائيل في غزة ولبنان.
وقال مكتب نائبة الرئيس إن مستشار هاريس للأمن القومي فيل جوردان أبلغ القيادات في الاجتماع الافتراضي أن الإدارة تدعم وقف إطلاق النار في غزة، والدبلوماسية في لبنان، والاستقرار في الضفة الغربية.
وقال علي داغر وهو محام لبناني أميركي وزعيم مجتمعي، إن الجهود التي قام بها مكتب هاريس لم تكن كافية، وأضاف داغر الذي لم يشارك في الاجتماع "إنها جهود قليلة للغاية ومتأخرة للغاية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفاز الرئيس جو بايدن بغالبية أصوات المسلمين والعرب في انتخابات 2020 لكن دعمهم للديمقراطيين انخفض بشكل حاد خلال عام من القتال المتواصل بين إسرائيل وحركة "حماس" في غزة، ويقول ناشطون إن الديمقراطيين بايدن وهاريس لم يقوما بما يكفي من الجهود لوقف الحملة العسكرية الإسرائيلية على القطاع الفلسطيني.
وأعلنت منظمة "إمجيج" المدافعة عن حقوق المسلمين في الولايات المتحدة في الآونة الأخيرة دعمها لهاريس، فيما حث آخرون أنصارهم على الإحجام عن ذلك. وعلى رغم أنهم لم يدعموا منافسها دونالد ترمب، فإن محللين يرون أن اختيارهم عدم التصويت أو التصويت لمرشحين من أطراف ثالثة قد يلحق ضرراً بهاريس.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار