Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إسرائيل تعلن مقتل قيادي بـ "حماس" في طولكرم بضربة أسقطت 18 قتيلا

مكتب رئيس الوزراء الفلسطيني يطالب المجتمع الدولي بتحرك عاجل

مركبات عسكرية إسرائيلية بالضفة الغربية في سبتمبر 2024 (رويترز)

ملخص

تصاعدت أعمال العنف في الضفة الغربية منذ بدء الحرب في غزة، مع قيام القوات الإسرائيلية بعمليات تمشيط شبه يومية شملت اعتقال الآلاف وتبادل إطلاق النار بشكل منتظم مع المقاتلين الفلسطينيين.

قالت وزارة الصحة الفلسطينية أمس الخميس إن 18 فلسطينياً على الأقل قتلوا في ضربة إسرائيلية على مخيم طولكرم للاجئين في الضفة الغربية، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه قتل قيادياً بحركة "حماس".

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن سلاح الجو قتل "قائد الشبكة الإرهابية التابعة لـ "حماس" في طولكرم" في ضربة. وذكر أنه حدد هويته على أنه زاهي ياسر عبد الرزاق عوفي.

وندد نبيل أبو ردينة المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية بالواقعة.

وجاء في بيان للرئاسة "أدان الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، المجازر الإسرائيلية المتصاعدة بحق شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية، والتي كان آخرها المجزرة" في مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية، ما أسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف البيان أن أبو ردينة حمّل حكومة إسرائيل المسؤولية الكاملة عن "تداعيات هذه الجريمة البشعة بحق أبناء شعبنا من الأطفال والنساء والشيوخ... إن الإدارة الأميركية تتحمل تبعات هذا العدوان المتواصل والمتصاعد ضد شعبنا منذ نحو عام، وعليها التدخل الفوري لوقف هذه المجازر الإسرائيلية التي تدعمها بالسلاح والمال والغطاء السياسي".

وطالب مكتب رئيس الوزراء الفلسطيني المجتمع الدولي بتحرك عاجل.

وقال المكتب في بيان "على ضوء الجريمة البشعة التي ارتكبتها" القوات الإسرائيلية في مخيم طولكرم، "تطالب الحكومة الفلسطينية المجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية والحقوقية الأممية" للتحرك العاجل لوضع حد لـ "الجرائم المستمرة يومياً بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية".

وتصاعدت أعمال العنف في الضفة الغربية منذ بدء الحرب في غزة، مع قيام القوات الإسرائيلية بعمليات تمشيط شبه يومية شملت اعتقال الآلاف وتبادل إطلاق النار بشكل منتظم مع المسلحين الفلسطينيين.

المزيد من الأخبار