Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بريطانيا تعزز نظام العقوبات على روسيا بتدشين وحدة جديدة

ستساعد في ضمان امتثال الشركات للعقوبات التجارية وتتخذ إجراءات إنفاذ حاسمة كلما دعت الحاجة

رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر متحدثاً أمام مجلس النواب البريطاني (البرلمان البريطاني/مجلس النواب/أ ف ب)

ملخص

قالت الحكومة إن المكتب الجديد ستكون لديه صلاحيات لتغريم الشركات التي تنتهك العقوبات، كما سيكون بإمكانه كشفها للرأي العام بإعلان أسمائها

دشنت بريطانيا اليوم الخميس وحدة خاصة بالعقوبات التجارية لها صلاحيات جديدة لمعاقبة الشركات التي لا تمتثل للقيود المفروضة على صادرات قطاع الخدمات إلى روسيا.

وكانت بريطانيا أعلنت فرض عقوبات على تجارة تزيد قيمتها على 20 مليار جنيه إسترليني (26 مليار دولار) مع روسيا منذ هجومها على أوكرانيا في 2022، وقالت إن مكتب إنفاذ العقوبات التجارية سيساعد الشركات في الامتثال لتلك العقوبات.

وقال وزير الأعمال والتجارة جوناثان رينولدز في بيان إن "هذه الوحدة الجديدة ستساعد في ضمان امتثال الشركات للعقوبات التجارية وتتخذ إجراءات إنفاذ حاسمة كلما دعت الحاجة حتى نتمكن مع الشركات من الاستمرار في ممارسة أكبر ضغط ممكن على نظام بوتين".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت الحكومة إن المكتب ستكون لديه صلاحيات لتغريم الشركات التي تنتهك العقوبات، كما سيكون بإمكانه كشفها للرأي العام بإعلان أسمائها.

ومن المقرر أن يتركز عمل المكتب على إنفاذ العقوبات على صادرات الخدمات المهنية والتجارية، على أن يظل تصدير واستيراد السلع مسؤولية الوحدات الموجودة سابقاً.

وستكون للوحدة أيضاً صلاحيات التحقيق بشأن المواطنين البريطانيين الذين ينتهكون قواعد العقوبات لدى عملهم في دول أخرى، وهي سلطة جديدة بموجب نظام إنفاذ العقوبات التجارية في بريطانيا.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات