Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ليلة تاريخية لميسي مع الأرجنتين في تصفيات كأس العالم

سجل 3 أهداف وصنع اثنين ليقود أبطال "كوبا أميركا" لاكتساح بوليفيا في التصفيات المؤهلة لمونديال 2026

ليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم يحتفل بأهدافه في شباك بوليفيا في تصفيات كأس العالم 2026 (أ ف ب)

ملخص

رغم بلوغه 37 سنة لا يزال ميسي ينثر سحره على المستطيل الأخضر وقد أبهر الجماهير ومدربه في ثاني مبارياته الدولية بعد العودة من إصابة طويلة

عاد نجم وقائد المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم ليونيل ميسي أخيراً إلى موطنه إذ خاض في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، مباراته الدولية الثانية منذ تعافيه من إصابة تعرض لها في بطولة "كوبا أميركا 2024" التي توجت بها بلاده للمرة الثانية على التوالي في يوليو (تموز) الماضي.

وأبهر ميسي جماهير بلاده بتسجيل ثلاثة أهداف وصناعة هدفين ليقود أبطال العالم للفوز بنتيجة (6 - 0) على بوليفيا في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

واستغل ميسي خطأ من المدافع مارسيلو سواريز ليفتتح التسجيل في الدقيقة الـ19.

وتألق حارس مرمى بوليفيا غييرمو فيسكارا في الدفاع عن عرينه في أكثر من مناسبة قبل أن يحرز لاوتارو مارتينيز الهدف الثاني لمنتخب الأرجنتين مستغلاً عرضية سريعة من ميسي في الدقيقة الـ43.

ولعب ميسي تمريرة استغلها جوليان ألفاريز لتسجيل الهدف الثالث قبل نهاية الشوط الأول.

وهيمنت الأرجنتين، بقيادة المدرب ليونيل سكالوني، على الشوط الثاني وظنت أنها عززت تقدمها بهدف سجله نيكولاس أوتامندي لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

لكن البديل تياغو ألمادا سجل الهدف الرابع من تمريرة ناويل مولينا في الدقيقة الـ70.

وفي الدقائق الأخيرة، استعرض القائد ميسي (37 سنة) مهاراته ليراوغ اثنين من مدافعي بوليفيا قبل أن يطلق تسديدة قوية إلى داخل الشباك.

ولعب البديل نيكو باز الكرة إلى ميسي الذي سجل الهدف السادس بعد دقيقتين ليرفع رصيده إلى 112 هدفاً دولياً خلف قائد البرتغال كريستيانو رونالدو الأكثر تسجيلاً للأهداف في مباريات كرة القدم الدولية للرجال برصيد 133 هدفاً.

وقال ميسي بعد المباراة "من الرائع أن نشعر بحب الجمهور هنا، تأثرت بسماعهم ينشدون اسمي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"هذا ما يحفزني، أنا سعيد حيث أنا، على رغم سني، عندما أكون هنا أشعر وكأنني طفل لأنني أشعر بالراحة مع هذا الفريق. سأواصل الاستمتاع بهذا ما دمت أشعر بحالة جيدة ويمكنني اللعب كما أريد".

وأعرب المدرب الأرجنتيني سكالوني عن سعادته بالفوز وتألق ميسي الذي لا يزال قادراً على إبهاره حتى بعد بلوغه 37 سنة.

وقال سكالوني للصحافيين، "ما يقدمه لا يتوقف عن إبهاري. في مرحلة ما، جلست مع (مساعد المدرب) بابلو إيمار وأخبرته أن هذا أمر رائع".

"أن أكون قادراً على الجلوس على مقعد المدرب ورؤية الأشياء التي يقوم بها، الفريق معه وأطلب منه اللعب لأطول فترة ممكنة".

وعلى رغم غياب عدد من اللاعبين بسبب الإصابة والإيقاف، أبدى سكالوني فخره الشديد بفريقه.

وعاقب الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) حارس المرمى إيميليانو مارتينيز بالإيقاف لمباراتين بسبب سلوكه المسيء في سبتمبر (أيلول) الماضي وغاب عن مباراتين في التصفيات ضد فنزويلا وبوليفيا.

وقال سكالوني، "يعلم اللاعبون الكبار أنهم إذا منحوا الفرصة للاعب شاب صاعد فإنهم قد يخسرون مكانهم. تلك المنافسة تعني كثيراً بالنسبة لنا. يتصرف اللاعبون بطريقة مثالية".

وتتصدر الأرجنتين، بطلة كوبا أميركا، الترتيب برصيد 22 نقطة، بعدما عادت إلى درب الانتصارات بعد خسارتها أمام كولومبيا الشهر الماضي وتعادلها مع فنزويلا الجولة الماضية.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة