Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

عائشة القذافي تكرم والدها بمعرض فني في موسكو

قالت "رسمتها بنبض قلبي وليس بيدي"

عائشة القذافي خلال مشاركتها في المعرض (مواقع التواصل)

ملخص

افتتح المتحف الوطني للفنون الشرقية معرضاً يستمر ستة أسابيع لعشرات من أعمال عائشة القذافي، ومن بينها لوحة لأشخاص يقفون قرب جثتي والدها وأخيها الذي قتل مع أبيه

يقيم متحف حكومي روسي معرضاً لأعمال فنية من إبداع ابنة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي لتكريم والدها.

وعائشة القذافي (47 سنة) هي الخامسة في ترتيب أبناء القذافي والابنة الوحيدة للديكتاتور الذي حكم ليبيا من 1969 إلى القبض عليه وقتله عام 2011 خلال الانتفاضة التي أطاحته ودعمها حلف شمال الأطلسي.

وافتتح المتحف الوطني للفنون الشرقية اليوم الجمعة معرضاً يستمر ستة أسابيع لعشرات من أعمالها الفنية، ومن بينها لوحة لأشخاص يقفون قرب جثتي والدها وأخيها الذي قتل مع أبيه. ويظهر في اللوحة بعض الأشخاص وهم يستخدمون هواتف ذكية لالتقاط صور للجثتين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال عائشة للصحافيين قبيل الافتتاح "أحببت أن أنشر للمرة الأولى عملاً فنياً، خصوصاً أنه يأتي بعد أيام من ذكرى مقتل أبي وأخي". وأضافت "وغالب أعمالي أني رسمتها بنبض قلبي وليس بيدي".

وفرَّت عائشة من ليبيا خلال الثورة عام 2011. وتقول العائلة إن زوجها وابنين من أبنائها قتلوا إثر غارات جوية لحلف شمال الأطلسي وعمليات قصف لمجمع القذافي في طرابلس. ووضعت عائشة مولودها الرابع في الجزائر واستقرت داخل عمان.

وقال رئيس جمعية الشرق الأوسط الروسية إيجور سبيفاك إنه اقترح عليها في عمان إقامة المعرض وإنها سرعان ما وافقت. وسبيفاك هو منظم المعرض بدعم من وزارة الخارجية الروسية وهيئات أخرى. وأضاف سبيفاك "تعلم أن الشعب في روسيا يحبها ويحب والدها ويريد رؤية فنها داخل روسيا".

المزيد من الأخبار