Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مانشستر سيتي يحدد بديل غوارديولا بعد تصريحاته الجدلية حول مستقبله

مدرب سبورتنغ لشبونة ضمن المرشحين لخلافة الإسباني

الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي (رويترز)

ملخص

إثارة الجدل تستمر حول مستقبل غوارديولا مع مانشستر سيتي، وترشيحان لقيادة الفريق حال رحيل الإسباني

تستمر حالة من الجدل خلال الأيام الماضية حول مستقبل المدير الفني الإسباني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي بيب غوارديولا الذي قارب عقده على الانتهاء دون تمديده، إذ يستمر تعاقده حتى نهاية الموسم الحالي 2024 – 2025، وسط تكهنات بإمكانية رحيله.

ومدد المدرب الإسباني عقده مع مانشستر سيتي حتى يونيو (حزيران) 2025، بعدما تولى الفريق منذ يوليو (تموز) 2016، لتستمر سلسلة النجاحات والبطولات على مدار هذه الأعوام على جميع المستويات.

وأثار غوارديولا (53 سنة) الجدل حول مستقبله بعد إطلاق تصريحات مثيرة في شأن استمراره من عدمه مع مانشستر سيتي، وقال "أريد أن أكون مقتنعاً تماماً في حال استمراري مع النادي وأن يكون هذا الأفضل لهم، إذا شعرت أن هناك أزمة في الوقت الحالي بسببي سوف أتخذ القرار في أسرع وقت ممكن".

التقى المدير الفني الإسباني مع رئيس مجلس إدارة نادي مانشستر سيتي خلدون المبارك أثناء وجوده في مدينة أبو ظبي الإماراتية وقد يكون اتجه الثنائي لبعض المحادثات على تجديد العقد.

وكان غوارديولا من أبرز المرشحين لتولي تدريب المنتخب الإنجليزي بعد رحيل غاريث ساوثغيت، وذلك قبل تعيين الألماني توماس توخيل بصورة رسمية كمدير فني خلال الفترة المقبلة، ليكون المدرب الأجنبي الثالث في تاريخ "الأسود الثلاثة" بعد السويدي غوران إريكسون والإيطالي فابيو كابيلو، ليقود إنجلترا في مرحلة مهمة للغاية.

وقد يتجه مانشستر سيتي في المرحلة الحالية لتحضير البديل، تحسباً لعدم التوصل إلى اتفاق مع غوارديولا لتمديد عقده، أو رغبة من المدرب في خوض تجربه جديدة خلال الأعوام المقبلة، إذ أكد في هذه الحالة أنه سيوجه بعض النصائح في شأن اختيار المدير الفني الجديد للفريق الإنجليزي تقديراً للفترة التي قضاها في النادي.

وقال غوارديولا في تصريحات صحافية نشرتها صحيفة "دايلي ميل" الإنجليزية "أنا أعلم تماماً أن النادي لديه خيار حال رحيلي، عاجلاً أم آجلاً هذا سيحدث وهم مستعدون لذلك، وإذا سألوني سأكشف لهم عن رأيي في المدرب الجديد بكل تأكيد، لقد تقاسمنا لحظات لا تصدق في الأعوام الماضية".

وكشفت تقارير صحافية خلال الأيام الماضية، أن هناك بعض المرشحين لتولي تدريب مانشستر سيتي حال رحيل غوارديولا بصورة رسمية عن منصبه، إذ تتجه الأنظار نحو المدربين الشباب وعلى رأس هذه الترشيحات المدير الفني لفريق سبورتنغ لشبونة البرتغالي روبين أموريم الذي يقدم مستويات مميزة للغاية برفقة ناديه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقاد روبين أموريم (39 سنة) سبورتنغ لشبونة منذ مارس (آذار) 2020 حتى الآن وينتهي عقده مع الفريق بنهاية موسم 2025 – 2026، وخاض مع الفريق 225 مباراة في جميع البطولات حقق الفوز في 159 لقاء وتعادل في 33 وتلقى 33 هزيمة، وسجل لاعبوه 494 هدفاً وتلقى 197 هدفاً وهو ما يدل على قوة منظومته الدفاعية.

ويأتي المدير الفني الإسباني لباير ليفركوزن الألماني تشابي ألونسو، ضمن المرشحين لتولي تدريب مانشستر سيتي حال رحيل غوارديولا.

وحقق ألونسو (42 سنة) مسيرة مميزة برفقة الفريق الألماني الذي قاد ليفركوزن في 100 مباراة حقق الفوز في 67 لقاء وتعادل في 21 وتلقى 12 هزيمة، متوجاً بالدوري الألماني وكأس ألمانيا وكأس السوبر المحلية ليسيطر على كل البطولات في الموسم الماضي.

وقد يكون المدرب الجديد أمام تحد قوي للغاية حال رحيل غوارديولا، وذلك من أجل مضاهاة ما حققه المدير الفني الإسباني مع مانشستر سيتي.

قاد غوارديولا مانشستر سيتي في 483 مباراة بجميع البطولات حقق الفوز في 357 لقاء وتعادل في 60 وتلقى 66 هزيمة، وتوج بـ19 بطولة مع الفريق أبرزها الدوري الإنجليزي ست مرات ولقب دوري أبطال أوروبا موسم 2022 – 2023 وهو الوحيد في تاريخ النادي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة