Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تغطية مباشرة  |  محدث

الجيش الإسرائيلي يقصف مقر مخابرات "حزب الله" ويقتل 3 قادة

مجموعة السبع قلقة من التهديدات التي تستهدف "اليونيفيل"

ملخص

أكدت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة السبت أن "حزب الله" اللبناني هو من نفذ الهجوم بالمسيرة على مقر إقامة نتنياهو، بحسب ما نقلت وكالة أنباء (إرنا). ولم يدل الحزب بأي تعليق بعد.

قالت إسرائيل إن سلاح الجو هاجم اليوم الأحد مقر مخابرات جماعة حزب الله اللبنانية في بيروت فضلاً عن ورشة تحت الأرض لإنتاج الأسلحة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إن طائرات حربية تابعه له قتلت ثلاثة من قادة حزب الله هم الحاج عباس سلامة القيادي الكبير في القيادة الجنوبية للجماعة ورضا عباس عواضة الخبير في مجال الاتصالات اللاسلكية وأحمد علي حسين المسؤول عن تطوير أسلحة استراتيجية.

ولم يتضح بعد ما إذا كان الثلاثة قتلوا في الهجوم على المقر أم في عمليات منفصلة.

ولم يصدر حزب الله تعليقاً بعد.

وقال الجيش الإسرائيلي أمس السبت إنه دمر فتحات أنفاق وبنية تحتية تحت الأرض في جنوب لبنان وقتل نائب قائد منطقة بنت جبيل في "حزب الله" يوم الجمعة.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية أن إحدى غارتين جويتين شنتهما إسرائيل في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد على الضاحية الجنوبية لبيروت استهدفت مبنى سكنياً في حارة حريك قرب مستشفى بهمن.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ورأى شهود من "رويترز" دخاناً يتصاعد من الضاحية الجنوبية لبيروت صباح اليوم، لكن لم يتضح ما إذا كان ذلك نتيجة الهجوم نفسه.

وقالت إسرائيل إن "حزب الله" أطلق نحو 200 مقذوف على أراضيها أمس السبت، فيما استهدفت غارات إسرائيلية متكررة ضاحية بيروت الجنوبية وشرق لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان "حتى الساعة 23:00 (20:00 بتوقيت غرينتش)، عبر نحو 200 مقذوف أطلقتها منظمة "حزب الله" الإرهابية من لبنان إلى إسرائيل (السبت)"، في حين دوت صفارات الإنذار في شمال إسرائيل مرات عدة على امتداد اليوم.

وأفاد الجيش الإسرائيلي بأنه شن ضربات جوية على مخابئ أسلحة ومركز استخبارات لـ"حزب الله" في معقله ضاحية بيروت الجنوبية.

التطورات الميدانية والسياسية في هذه التغطية المباشرة.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط