Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل شخصين بمسيرة إسرائيلية وسط دمشق

المرصد السوري قال إن الطائرة استهدفت سيارة قرب مبنى وزارة الإعلام

يتعرض حي المزة بدمشق لغارات إسرائيلية في الآونة الآخيرة (رويترز)

ملخص

شاهد صحافي في وكالة الصحافة الفرنسية سيارة محترقة بالكامل إضافة إلى أضرار أصابت واجهة فندق مجاور لموقع الانفجار القريب من وزارة الإعلام السورية.

قتل شخصان وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة في حي المزة في دمشق الذي يضم مقار أمنية وعسكرية سورية وأخرى لسفارات ومنظمات أممية، كما أفادت وزارة الدفاع السورية.

وأوردت الوزارة في بيان أنه "حوالى الساعة 17:05 مساء اليوم (الاثنين) شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا مستهدفاً سيارة مدنية في حي المزة السكني بدمشق ما أدى إلى مقتل مدنيين اثنين وإصابة ثلاثة آخرين ووقوع أضرار مادية بالممتلكات الخاصة في المنطقة المحيطة".

وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا أفادت في وقت سابق عن "انفجار سيارة في أحد أحياء منطقة المزة بدمشق".

وشاهد صحافي في وكالة الصحافة الفرنسية سيارة محترقة بالكامل في موقع الانفجار، إضافة إلى أضرار بواجهة فندق مجاور لموقع الانفجار القريب من وزارة الإعلام السورية.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان من جهته بأن "مسيرة إسرائيلية استهدفت السيارة مقابل فندق وقرب مبنى وزارة الإعلام في المزة بدمشق".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتعرضت المنطقة التي تضم مكتباً للأمم المتحدة لغارات إسرائيلية عدة خلال الآونة الأخيرة، وفي مطلع أكتوبر (تشرين الأول) الجاري قتل أربعة أشخاص في الأقل، بينهم صهر الأمين العام لـ "حزب الله"  الراحل حسن نصرالله، في غارة إسرائيلية استهدفت منطقة المزة كذلك.

وفي الثامن من الشهر نفسه قتل سبعة مدنيين خلال قصف إسرائيلي استهدف مبنى سكنياً في حي المزة، بحسب وزارة الدفاع السورية، بينما قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن القصف أودى بحياة تسعة مدنيين وأربعة آخرين بينهم "اثنان من 'حزب الله' اللبناني".

ومنذ بدء النزاع في سوريا عام 2011 شنت إسرائيل مئات الضربات الجوية داخل هذا البلد مستهدفة مواقع لقوات النظام وأهدافاً إيرانية وأخرى لـ "حزب الله".

وكثفت إسرائيل خلال الآونة الأخيرة وتيرة استهدافها لنقاط قرب المعابر الحدودية التي تربط سوريا ولبنان، والتي عبرها خلال الأسبوع الأخير عشرات الآلاف هرباً من الغارات الإسرائيلية الكثيفة على لبنان.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ الضربات، لكنها تكرر تصديها لما تصفه بمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط