Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هاريس وترمب في تكساس سعيا إلى كسب الأصوات المترددة

نائبة الرئيس الأميركي تحضر لقاء انتخابياً في هيوستن والمرشح الجمهوري يلقي كلمة في أوستن

المرشح الجمهوري دونالد ترمب يلقي كلمة أمام أنصاره في أريزونا (أ ف ب)

ملخص

تظهر آخر استطلاعات للرأي استمرار المنافسة المحمومة بين المرشحين لدخول البيت الأبيض في الولايات السبع الأساس التي ستحسم نتيجة الاقتراع.

تخرج كامالا هاريس ودونالد ترمب اليوم الجمعة عن الدروب المطروقة في حملتيهما الانتخابيتين داخل الولايات الحاسمة ليحلا في ولاية تكساس، حيث تتطرق المرشحة الديمقراطية لموضوع الإجهاض فيما يركز الجمهوري على أزمة الهجرة.

وتعقد هاريس البالغة 60 سنة لقاء انتخابياً في هيوستن ويتوقع أن تنضم إليها على المسرح النجمة بيونسيه غداة تجمع لها في أتلانتا شارك فيه أسطورة الروك الأميركي بروس سبرينغستين دعماً لها.

أما المرشح الجمهوري البالغ 78 سنة فمن المتوقع أن يجدد انتقاداته لهشاشة حدود الولايات المتحدة الجنوبية عبر كلمة يلقيها في عنبر للطائرات داخل أوستن.

وسيسجل بعد ذلك مدونة صوتية (بودكاست) مع جو روغان مقدم البرامج الذي يلقى شعبية في صفوف الرجال خصوصاً.

وقبل 11 يوماً من انتخابات الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، يتبع المرشحان من خلال هذه المحطة في تكساس الاستراتيجية نفسها القائمة على التركيز على مواضيع قد تجلب لهما أصواتاً إضافية في الولايات الرئيسة، ومن بينها تكساس المحافظة التي يتوقع أن تهدي دونالد ترمب أصوات ناخبيها الـ40 الكبار.

 

وتظهر آخر استطلاعات للرأي استمرار المنافسة المحمومة بين المرشحين لدخول البيت الأبيض في الولايات السبع الأساس التي ستحسم نتيجة الاقتراع.

وسيشهد الخامس من نوفمبر المقبل اقتراعاً آخر لحسم معركة للسيطرة على الكونغرس الأميركي وبخاصة مجلس الشيوخ فيه.

وتكساس من الولايات القليلة جداً التي قد تسمح للديمقراطيين بالفوز بمقعد جديد في مجلس الشيوخ.

وستستغل كامالا هاريس فرصة وجودها فيها لدعم المرشح كولن آلريد الذي قد يفجر مفاجأة من العيار الثقيل في حال تمكن من إلحاق الهزيمة بالسيناتور الجمهوري تيد كروز وهو من الشخصيات البارزة في حزبه.

وأمس الخميس في أتلانتا استعادت المرشحة الديمقراطية شعار باراك أوباما الشهير "نعم بإمكاننا ذلك!" خلال تجمع انتخابي، حل عليه أول رئيس أسود للولايات المتحدة ضيفاً إلى جانب المغني بروس سبرينغستين.

وأثار أوباما عبر المذياع وسبرينغستين من خلال الغناء حماسة الحضور في القاعة، داعيين الناخبين في ولاية جورجيا إلى تعبئة الصفوف.

وفي جورجيا أشاد بروس سبرينغستين بهاريس قائلاً "تخوض حملة لتكون الرئيسة الـ47 للولايات المتحدة. أما دونالد ترمب فيخوض حملة ليكون طاغية أميركياً".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

تزامناً، ألقى المرشح الجمهوري دونالد ترمب كلمة في أريزونا وهي ولاية حاسمة أيضاً في هذه الانتخابات الرئاسية التي يترقبها العالم بأسره.

وقال المرشح الجمهوري "بتنا مكب نفايات. نحن بمثابة مكب نفايات العالم" مواصلاً تشديد لهجته حيال الهجرة.

وأكد مساء خلال لقاء انتخابي في لاس فيغاس داخل ولاية نيفادا المجاورة لأريزونا "سننظف بلادنا وسنطرد المجرمين خارجاً".

واستمر في كيل الشتائم على كامالا هاريس قائلاً إنها "غير كفؤة بصورة فاضحة. كامالا أنت مطرودة. ارحلي"، مكرراً القول إن الولايات المتحدة بلد "يحتله" المهاجرون. وأكد أن "الخامس من نوفمبر سيكون يوم التحرير".

وقال عن إدارة هاريس لملف الهجرة إن "شخصاً مسؤولاً عن حمام دم كهذا على أرضنا لا ينبغي السماح له بأن يصبح رئيساً للولايات المتحدة".

المزيد من الأخبار