Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تغطية مباشرة  |  محدث

مسؤولون إسرائيليون: العملية البرية بجنوب لبنان في مراحلها الأخيرة

غارات جديدة تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت بعد تحذير بالإخلاء

تصاعد الدخان جراء غارة إسرائيلية بينما يقوم الأطفال بجمع الزيتون في بلدة رميش بجنوب لبنان (أ ف ب)

ملخص

مجدداً، استهدفت غارات إسرائيلية ليل الجمعة السبت الضاحية الجنوبية لبيروت، بعد تحذيرات بوجوب الإخلاء أصدرها الجيش الإسرائيلي، وفق الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية، في حين أظهرت لقطات تصاعد سحب الدخان فوق المنطقة.

في خضم الصراع المستمر في لبنان وتصاعد وتيرة الحرب، نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مسؤولين أمنيين قولهم إن العملية البرية في لبنان تقترب من نهايتها.

وأضافت أن المسؤولين أكدوا مساء أمس الجمعة أن "العملية البرية للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان في مراحلها الأخيرة".

وبحسب تقديرات المسؤولين، "فمن المتوقع الانتهاء من العملية البرية خلال أسبوع، إذا لم يتم إجراء تغييرات في اللحظة الأخيرة، ووفقاً للاعتبارات العملياتية والسياسية".

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن "من الناحية العسكرية، فقد حقق الجيش إنجازات كبيرة على خط التماس في جنوب لبنان، مع تفكيك العديد من البنى التحتية لـ (حزب الله)".

وكان رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي قال في وقت سابق إن إسرائيل قد تصل إلى نهاية قاطعة للصراع مع "حزب الله"، مشيراً إلى أن الجيش نجح في القضاء على القيادات العليا لدى الحزب.

غارات على الضاحية الجنوبية

ومجدداً، استهدفت غارات إسرائيلية ليل الجمعة السبت الضاحية الجنوبية لبيروت، بعد تحذيرات بوجوب الإخلاء أصدرها الجيش الإسرائيلي، وفق الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية، في حين أظهرت لقطات تصاعد سحب الدخان فوق المنطقة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام بأن الطيران الإسرائيلي شن حتى اللحظة 8 غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت، استهدفت حارك حريك ومناطق الكفاءات وبرج البراجنة والليلكي.

 

وكان الجيش الإسرائيلي أصدر تحذيرات للسكان بوجوب إخلاء حيين في برج البراجنة وحارة حريك.

وأعلن "حزب الله" الجمعة استهدافه جنوداً إسرائيليين على أطراف بلدتين حدوديتين في جنوب لبنان، حيث بدأت إسرائيل منذ نهاية الشهر الماضي عمليات توغل بري على وقع مواصلة شنها غارات مركزة.

"الحادث قيد المراجعة"

وأفاد الجيش الإسرائيلي مساء الجمعة بأن الضربة الإسرائيلية التي أسفرت عن مقتل ثلاثة صحافيين في جنوب لبنان هي "قيد المراجعة"، وذلك بعدما اتهمته السلطات اللبنانية بارتكاب "جريمة حرب".

وقال الجيش في بيان إنه "شن ضربة على منشأة عسكرية لـ (حزب الله) في حاصبيا بجنوب لبنان فيما كان إرهابيون داخلها"، مضيفاً "بعد بضع ساعات من الضربة، تم تلقي معلومات مفادها أن صحافيين أصيبوا خلال هذه الضربة. إن الحادث قيد المراجعة".

تابعوا معنا التطورات الميدانية والسياسية في هذه التغطية المباشرة.

المزيد من متابعات