Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تحرك سري لمانشستر يونايتد بسبب موقف تن هاغ

"سيتي" يرفض اصطحاب ثنائي منافسه إلى حفل الكرة الذهبية

إريك تن هاغ المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي (رويترز)

ملخص

أزمة فنية ومالية تمر بمانشستر يونايتد، ومرشحون عدة لخلافة تن هاغ في منصب المدير الفني بعد تراجع النتائج

يعيش نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي فترة صعبة للغاية على جميع المستويات، سواء على الصعيد الفني أو الإداري، وهناك محاولات للمرور إلى حلول لأزماته من أجل استعادة قواه في الموسم الحالي، بعد معاناته خلال الأعوام الماضية التي أبعدته من الأضواء بصورة كبيرة.

وتعد من الأزمات الكبرى التي تحيط بنادي مانشستر يونايتد، ه تذبذب النتائج تحت قيادة المدير الفني الهولندي إريك تن هاغ، وتعمل الإدارة في الوقت الحالي لحسم موقفه والأقرب أن يرحل عن منصبه مع وجود بعض المرشحين لخلافة المدرب الهولندي في ما تبقى من الموسم الحالي 2024 – 2025 من أجل البحث عن تحسن النتائج.

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية اليوم السبت عن أن هناك تحركات سرية في الوقت الحالي من إدارة مانشستر تجاه أسماء بعينها للاستقرار على بديل تن هاغ، وعلى رأس هؤلاء المدير الفني الإسباني السابق لبرشلونة تشافي هيرنانديز، وينظر المسؤولين في أمر التعاقد معه حال الاستقرار على إمكاناته الفنية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه خلال الأيام الماضية سافر وفد من مانشستر يونايتد بقيادة الرئيس التنفيذي للنادي عمر برادة إلى مدينة برشلونة، وقاموا بالتفاوض مع تشافي على تولي المهمة خلفاً لتن هاغ ولكن لم يتم الاستقرار عليه حتى الآن.

وكانت التجربة الأخيرة لتشافي (44 سنة) مع برشلونة، إذ تولى الفريق خلال 143 مباراة في جميع المسابقات، حقق الفوز في 91 لقاء وتعادل في 23 وتلقى 29 هزيمة، وسجل لاعبوه 280 هدفاً وتلقت شباكهم 158 هدفاً.

ويأتي المدير الفني البرتغالي لفريق سبورتنغ لشبونة روبن أموريم ضمن المرشحين لتولي تدريب مانشستر يونايتد بعد النتائج المميزة للفريق البرتغالي تحت قيادته منذ تولي قيادتهم في مارس (آذار) 2020، وكان في الـ35 من عمره، إضافة إلى المدير الفني السابق لبوروسيا دورتموند إدين تيرزيتش، والمدير الفني لبرينتفورد الإنجليزي توماس فرانك.

ورجحت التقارير أن يُتخذ القرار خلال فترة التوقف في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، إذا لم تتحسن نتائج الفريق تحت قيادة تن هاغ في ما بقي من الشهر الجاري.

ويستعد مانشستر يونايتد لمواجهة وست هام يونايتد وتشيلسي وليستر سيتي في الدوري الإنجليزي، وليستر سيتي مرة أخرى في كأس الرابطة، وباوك سالونيك اليوناني في الدوري الأوروبي خلال الفترة المقبلة قبل التوقف الدولي التالي.

وأضافت التقارير أن المسؤولين في الدوري الإنجليزي يقيّمون في الوقت الحالي الخيارات مرة أخرى قبل الاستقرار على القرار المناسب في شأن تن هاغ أو المدير الفني الجديد حال التوصل إلى اتفاق على رحيله.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتولى تن هاغ تدريب مانشستر يونايتد في يوليو (تموز) 2022، إذ قاد الفريق في 127 مباراة، حقق الفوز في 72 مباراة وتعادل في 20 وتلقى 35 هزيمة، وأحرز لاعبوه حتى الآن 233 هدفاً وتلقت شباكه 178 هدفاً.

ولن تكون الأزمة الفنية هي التي تؤرق مانشستر يونايتد خلال المرحلة المقبلة، ولكن هناك توجهاً نحو التقشف من الناحية المالية، إذ تبين هذا في موقفين خلال الأسابيع الماضية.

وكانت بداية هذه المواقف عندما وجه مانشستر يونايتد الشكر إلى مدربه التاريخي أليكس فيرغسون من منصبه كسفير للنادي، وذلك من أجل توفير النفقات، إذ كان يتقاضى راتباً يصل إلى مليوني يورو (2.16 مليون دولار).

ومن المواقف التي تؤكد توجه الإدارة لترشيد النفقات مخاطبة النادي نظيره مانشستر سيتي من أجل مرافقة ثنائي الفريق كوبي ماينو وأليخاندرو غارناتشو نجوم مانشستر سيتي في الطائرة الخاصة بحامل لقب الدوري الإنجليزي، في رحلة حضور حفلة الكرة الذهبية، ولكن طلبه قوبل بالرفض في واقعة غريبة للغاية بالنسبة إلى مانشستر يونايتد.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة