Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ماسك يهرب من سيرة "تويتر" بالتركيز على المريخ وزيادة المواليد

تجنب الملياردير الأميركي الحديث عن الصفقة المنهارة لشراء منصة التواصل الاجتماعي

تراجع إيلون ماسك عن شراء منصة "تويتر" مقابل 44 مليار دولار (أ ف ب)

تجنب إيلون ماسك في مؤتمر "سون فالي" السنوي، السبت التاسع من يوليو (تموز)، مناقشة صفقة "تويتر" المنهارة، واكتفى بتكرار مزاعم تتعلق بالحسابات المزيفة على منصة التواصل الاجتماعي، بينما كان يخاطب جمهوراً من كبار رجال الأعمال، وفق ما أفاد اثنان حضرا الحدث وكالة "رويترز".

وخلال مقابلة تحدث فيها ماسك عن كثير من الأمور، قال أحد المصدرين إن الملياردير والرئيس التنفيذي لشركتي "تيسلا" و"سبيس إكس"، أمضى معظم الوقت في الحديث عن كوكب المريخ والإشادة بمزايا زيادة معدلات المواليد على الأرض، علماً بأن ماسك كان قد قال إنه يسعى لإنشاء حضارة على المريخ.

وقبل أيام، قال ماسك إنه سيبذل قصارى جهده للمساعدة في ما سماه "أزمة نقص السكان"، بعد تقرير إعلامي أشار إلى أنه رزق بتوأم من كبيرة المديرين التنفيذيين في شركته الناشئة "نيورالينك".

"فوضى مطلقة"

وظهر ماسك على المنصة، السبت، في المؤتمر الذي تنظمه شركة "ألن أند كومباني"، وهو تجمع سنوي للرؤساء التنفيذيين لشركات الإعلام والتكنولوجيا في ولاية إيداهو، بعد أقل من 24 ساعة من إعلانه إلغاء اتفاقه مع شركة "تويتر" لشرائها بمبلغ 44 مليار دولار.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وهز وصول ماسك إلى المؤتمر هذا التجمع الذي تجري فيه أحداث تتصدر العناوين عادةً بعيداً من عيون وسائل الإعلام المتطفلة.

وأجرى المقابلة مع ماسك سام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة "أوبن آل" المتخصصة في أبحاث الذكاء الاصطناعي ويشارك ماسك في تمويلها.

وقبل المقابلة، قال مسؤول إعلامي كبير، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، "يبدو الأمر وكأنه فوضى مطلقة... الرجل يضع قواعده الخاصة".

قلق في هوليوود

وهيمن على أحاديث المؤتمر إعادة تقييم "وول ستريت" لأعمال البث في أعقاب خسائر "نتفليكس" لعدد كبير من المشتركين.

وقال رئيس تنفيذي لإحدى وسائل الإعلام الرقمية، إن هوليوود، التي عادةً ما تكون بمنأى عن فترات الركود، صارت فجأة قلقة إزاء كيفية تأثير الاقتصاد المتدهور على استثماراتها التي تقدر بمليارات الدولارات في خدمات البث المباشر.

وأضاف الرئيس التنفيذي، "لأول مرة، يدرك الناس أن الاقتصاد يؤثر بالفعل في شركات الترفيه، لأن التضخم له تأثير في هذا الاضطراب"، مشيراً إلى أن ذلك يدفع المشتركين في خدمة ما إلى الإحجام عن دفع أموال مقابل الحصول عليها.

اقرأ المزيد

المزيد من علوم