Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تعثر النصر يقرب الاتحاد من لقب الدوري السعودي

يصطدم "العميد" في الجولة المقبلة بالهلال العائد من نهائي دوري أبطال آسيا

احتفال لاعبي الاتحاد بالفوز على أبها والابتعاد بصدارة الدوري السعودي (الحساب الرسمي للدوري السعودي على تويتر) 

ملخص

يحتاج الاتحاد إلى جمع سبع نقاط فقط من إجمال 12 نقطة كاملة في آخر أربع مباريات ضد الهلال والباطن والفيحاء والطائي على الترتيب لحصد لقب الدوري السعودي

منح نادي النصر فرصة ذهبية أخرى لمنافسه الاتحاد للتتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الحالي، إذ تعثر عملاق الرياض بالتعادل (1-1) مع ضيفه الخليج في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الـ 26 ليفقد نقطتين هامتين في سباق اللقب، وأتاح للاتحاد الابتعاد بالصدارة مجدداً إثر فوزه على ضيفه أبها بنتيجة (4-0).

وأهدر لاعبو النصر أكثر من فرصة لحسم الفوز واقتناص النقاط الكاملة، ليكمل فريق "العالمي" سلسلة تذبذب النتائج، إذ حقق فوزاً واحداً في آخر أربع مباريات ليظل في المركز الثاني برصيد 57 نقطة.

ومساء أمس الإثنين سجل الاتحاد ثلاثة أهداف في الشوط الأول ليفوز برباعية من دون رد على أبها، مما عزز موقعه في الصدارة بفارق خمس نقاط عن النصر.

ووضع البرازيلي رومارينيو مهاجم الاتحاد فريقه في المقدمة بعد 13 دقيقة بعدما نفذ إيغور كورونادو ركلة حرة ورفعها من فوق الحائط البشري لتصل لمواطنه الذي راوغ أمين عطوشي وسدد في مرمى حارس أبها.

وأضاف عبدالرزاق حمدالله الهدف الثاني بعد خمس دقائق حينما مرر كورونادو كرة طويلة حولها المهاجم المغربي برأسه من خارج حدود منطقة الجزاء مستغلاً الخروج الخاطئ للحارس.

وعاد رومارينيو وسجل هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه بعد نصف ساعة من اللعب بعدما تلقى تمريرة طويلة من أحمد شراحيلي وسدد بقوة في منتصف المرمى وهو الهدف الذي أكد صحته حكم الفيديو المساعد بعد الشك في وجود تسلل.

واحتسب حكم الفيديو المساعد ركلة جزاء للاتحاد بعدما أوضحت الإعادة عرقلة مدالله العليان من قبل سعد ناطق مدافع أبها، حولها بنجاح البديل محمد الصيعري في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

وأعاد فوز الاتحاد مع تعثر النصر الآمال العريضة لجماهير "العميد" في الظفر بلقب الدوري السعودي للمرة الأولى منذ موسم (2008 - 2009)، بعد حال الشك التي ضربت معسكر عملاق جدة بعد هزيمته المفاجئة من التعاون في الجولة الماضية.

واستحضرت خسارة الاتحاد من التعاون يوم الأربعاء الماضي حال الخوف من تكرار السيناريو الكابوسي الذي مر به النادي خلال الموسم الماضي حينما فقد صدارته للترتيب خلال الأسابيع الأخيرة ليذهب اللقب إلى ملاحقه الهلال، لكن سرعان ما استعاد الاتحاد زمام الهيمنة بفارق خمس نقاط قبل أربع جولات من خط النهاية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان فوز الاتحاد على أبها أمس انتصاراً مصيرياً بخاصة قبل المواجهة المقبلة مع قطب الرياض الآخر الهلال الذي سيستضيف الاتحاد في ملعب الأمير فيصل بن فهد "الملز" ضمن مواجهات الجولة الـ 27.

وما يزيد أهمية وإثارة المباراة التي تعد إحدى قمم الدوري السعودي أن الاتحاد خسر مرتين فقط في دوري الموسم الحالي أولهما كانت من الهلال في الدور الأول، كما نجح "الزعيم" في اقتناص فوز آخر على الاتحاد في نصف نهائي كأس ملك السعودية في الـ 23 من أبريل (نيسان) الماضي.

ويحتل الهلال، حامل لقب الموسم الماضي، المركز الرابع في ترتيب الدوري السعودي هذا الموسم برصيد 49 نقطة، ومن المؤكد أنه سيعيد تركيزه إلى البطولة المحلية بعد فشله في الحفاظ على لقب دوري أبطال آسيا حيث خسر من أوراوا رد دياموندز الياباني.

وتفوق البطل الياباني على الهلال بنتيجة (1-0) في مباراة إياب الدور النهائي اليوم السبت في ملعب سايتاما في اليابان بعد التعادل (1-1) في الرياض.

وفتحت خسارة الهلال لقب دوري أبطال آسيا الباب أمام بطل الموسم الحالي من الدوري السعودي للمشاركة في المونديال باعتباره ممثل البلد المستضيف، إذ تنص لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على عدم مشاركة ناديين من بلد واحد في مونديال الأندية.

ويحتاج الاتحاد إلى جمع سبع نقاط فقط من إجمال 12 نقطة كاملة في آخر أربع مباريات ضد الهلال والباطن والفيحاء والطائي، على الترتيب، لحصد اللقب المحلي المرموق.

وسيكون حصول الاتحاد على 69 نقطة كافياً للفوز باللقب لإنه أكبر رصيد نقاط يمكن لملاحقه النصر الوصول إليه، وفي حال تساوي النقاط بين الناديين ستكون الأفضلية للاتحاد الذي حقق أربع نقاط من مجموع مواجهتي الدور الأول والثاني بالتعادل سلبياً في الدور الأول والفوز بهدف في المواجهة الأخيرة يوم التاسع من مارس (آذار) الماضي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة