Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كيف نجح المجهول "كفارا" في اقتناص جائزة أفضل لاعب في إيطاليا؟

تمكن من تسجيل 12 هدفاً مع نابولي في الدوري الإيطالي هذا الموسم بجانب صناعة 13 تمريرة حاسمة

خفيتشا كفاراتسخيليا لاعب نابولي الأفضل في الدوري الإيطالي (رويترز)

ملخص

تمكن من تسجيل 12 هدفاً مع نابولي في الدوري الإيطالي هذا الموسم بجانب صناعة 13 تمريرة حاسمة

 لم يكن الموسم الحالي عادياً في الدوري الإيطالي بعد أن نجح فريق نابولي في التتويج باللقب وكسر عقدة عاندت الفريق الجنوبي ما يقرب من 33 عاماً، كافح خلالها في الفوز بالاسكوديتو، بمجموعة مميزة من اللاعبين.
ومن بين اللاعبين الذين كان لهم تأثير واضح في تتويج نابولي بالدوري الإيطالي يظهر النجم الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا، حيث اختير أفضل لاعب في الموسم الحالي، بعد موسم وحيد قضاه مع الفريق وأسهم في تحقيق إنجاز كبير بالتتويج باللقب الغائب.
كفاراتسخيليا حصل على لقب مارادونا بعد موسم استثنائي مع نابولي لم يكن أحد يتوقع له هذا النجاح الباهر، حيث تم التعاقد معه من نادي دينامو باتومي بـما يقرب من 10 ملايين يورو فقط، حيث كانت الأمور تسير في طريق أن لوتشيانو سباليتي المدير الفني تعاقد معه كلاعب بديل للراحل لورينزو إنسيني، ولكنه لم يعلم أنه سيصبح الأفضل في وقت قياسي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


الجناح الأيسر صاحب الـ22 سنة القادم من جورجيا لفت الأنظار في بدايته مع نابولي بسبب صعوبة اسمه، والذي جعله محط سخرية لدى المتابعين، لكنه أبهر الجميع بمهارته الكبيرة وسحر الجماهير ليكون سبباً رئيساً في الفوز بلقب الدوري الإيطالي.
 
ثقة البداية
ولم يكن معظم جماهير نابولي لا تصدق كثيراً مما يقال في شأن كفاراتسخيليا بهذا التوقيت، وكانت تريد أن ترى بأعينها الدليل على أن هذا اللاعب يمتلك القدرات المميزة من أجل النجاح مع الفريق الجنوبي.
وأتيحت الفرصة لنحو 1000 من جماهير نابولي لمشاهدة المباراة الافتتاحية لفريقها في الموسم الحالي، وهي المباراة التي أقيمت على ملعب بنتيغودي، والتي فاز فيها نابولي على فيرونا بخمسة أهداف مقابل هدفين، حيث سجل كفاراتسخيليا هدف نابولي الافتتاحي من رأسية، ليدرك التعادل لفريقه في الشوط الأول.
وفي شوط المباراة الثاني صنع النجم الجورجي هدفاً لبيوتر زيلينسكي لتصبح النتيجة تقدم نابولي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، لينقلب الخوف إلى ثقة كبيرة في اللاعب الجديد.
 
التألق يتواصل

وفي مباراة نابولي أمام مونزا فضل سباليتي الاعتماد على المجموعة نفسها التي تدربت تحت قيادته طوال فترة الإعداد للموسم الجديد، حيث تم الدفع بمارادونا الجورجي كما أطلق عليه في التشكيلة الأساسية مرة أخرى.
وقدم "كفارا" أداءً استثنائياً في أول مباراة له على ملعب دييغو أرماندو مارادونا، وسجل هدفين، وقاد فريقه للفوز برباعية نظيفة، وخطف قلوب المشجعين في هذه المباراة.
وفي مباراتين فقط مع نابولي، أحرز الجناح الجورجي 3 أهداف بشكل مختلف منها هدف برأسه، وهدف بالقدم اليمنى، وآخر بالقدم اليسرى، الأمر الذي كان بمثابة انطلاقة مهولة للاعب انضم حديثاً للفريق مقابل مبلغ بسيط قدره 10 ملايين يورو.
 
لقب مارادونا
وتعرف مدينة نابولي بعشقها لكرة القدم، والنجم الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا فهو يحمل مكانة خاصة لدى جماهير النادي، حيث توج بلقبي الدوري الإيطالي، لذلك عندما تطلق الجماهير على النجم الجورجي لقب "كفارادونا" فهذا يعني أن هذا اللاعب موهبة استثنائية.
وعن لقب "كفارادونا" قال النجم الجورجي "بكل تأكيد أنا أحب هذا الاسم، ولكني لا أستطيع الاقتراب من مكانة مارادونا، ومع ذلك سأفعل كل ما بوسعي من أجل هذا النادي".
 
أفضل لاعب في الدوري
وحصل كفاراتسخيليا على لقب الأفضل بعد تحليل الإحصائيات، وكذلك تحركات جميع اللاعبين في الدوري الإيطالي، المسجلة إلكترونياً، بحسب ما أعلنت رابطة الدوري الإيطالي التي ستمنح الجائزة للجورجي، الأحد، على ملعب دييغو مارادونا قبل مباراة نابولي الأخيرة ضد سمبدوريا.
وتمكن كفاراتسخيليا الذي اشتهر بكنية "كفارادونا" تيمناً بالأسطورة الأرجنتيني مارادونا الذي قاد الفريق للقبيه الأولين عامي 1987 و1990، بعد وصوله إلى نابولي بشكل كبير في تحقيق لقب الدوري بجانب الظهور بشكل مميز في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث بلغ النادي الإيطالي ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه، لكنه خسر ضد ميلان.
ونجح "كفارا" في تسجيل سجل 14 هدفاً مع نابولي في جميع المسابقات، منها 12 في الدوري، حيث يعد أيضاً أفضل ممرر بعد أن صنع 17 تمريرة حاسمة، من بينها 13 في الدوري الإيطالي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة