Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل مسؤولتين كرديتين في سوريا بهجوم مسيرة تركية

استهدفت سيارتهم في قرية تل شعير شمال شرقي البلاد ومصرع السائق

استخدمت أنقرة المدفعية الأرضية والطائرات المسيرة لاستهداف مسلحين أكراد بهجمات وقع بعضها الأسبوع الماضي (أ ف ب)

ملخص

تعادي تركيا بشدة وحدات حماية الشعب الكردية ومنطقة الحكم الذاتي التي يقودها الأكراد شمال شرقي سوريا قائلة إن لهما صلات مع حزب العمال الكردستاني.

قالت السلطات الكردية في شمال شرقي سوريا إن مسؤولتين مدنيتين محليتين وسائقهما قتلوا في المنطقة التي يسيطر عليه الأكراد اليوم الثلاثاء، بعد هجوم بطائرة مسيرة تركية استهدفهم.

وأضافت السلطات في بيان أن القتلى هم الرئيسة المشاركة للمجلس الإداري للقامشلي يسرى درويش، ومستشارة إدارة الحكم الذاتي التي يقودها الأكراد ليمان شويش إضافة إلى سائقهما، كما أصيب كابي شمعون، وهو نائب درويش، بجروح نتيجة الهجوم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقالت مصادر طبية كردية ومصدر أمني إن طائرة مسيرة تركية استهدفت سيارتهم في قرية تل شعير شمال شرقي سوريا، فيما لم ترد وزارة الدفاع التركية حتى الآن على طلب للتعليق.

ونقلت وسائل إعلام رسمية تركية اليوم الثلاثاء عن مصادر أمنية قولها إن وكالة المخابرات التركية (إم آي تي) حيّدت شخصية بارزة في وحدات حماية الشعب الكردية بمنطقة تل رفعت الواقعة على بعد 27 كيلومتراً شمال غربي تل شعير.

كما ذكرت المصادر أن الهجوم استهدف رضوان أولوجانا الذي كان ناشطاً في عمليات استهدفت الجيش التركي، بينما لم تذكر مقتل أي مدني.

وتعادي تركيا بشدة وحدات حماية الشعب الكردية ومنطقة الحكم الذاتي التي يقودها الأكراد شمال شرقي سوريا، وتقول إن لهما صلات مع حزب العمال الكردستاني الذي صنفته أنقرة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي منظمة إرهابية، بينما يقول مسؤولو وحدات حماية الشعب الكردية إن الجماعة تعمل بمنأى عن حزب العمال الكردستاني.

واستخدمت أنقرة المدفعية الأرضية والطائرات المسيرة لاستهداف المسلحين الأكراد بهجمات وقع بعضها الأسبوع الماضي.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار