Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سوناك يتحدث عن معاناته العنصرية في شبابه

أكد رئيس الوزراء البريطاني أن البلاد الآن قد تغيرت

سوناك أثناء متابعته مباراة في الكريكيت بين إنجلترا وأستراليا في لندن، السبت 1 يوليو الحالي (رويترز)

ملخص

قال سوناك: لا مكان للعنصرية والتمييز على أساس الجنس أو أي شيء آخر في مجتمعنا وعندما نصادفها علينا القضاء عليها

أكد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، وهو أول رئيس حكومة للمملكة المتحدة من أصل هندي، السبت أنه عانى العنصرية في شبابه، مشيراً إلى مدى "الألم" الذي أصابه جراء ذلك.
وفي تصريح لشبكة "بي بي سي"، قال سوناك (43 سنة) "بالطبع عانيت العنصرية وأنا طبعاً أعلم أنها موجودة". وأضاف رئيس الحكومة المحافظ أن العنصرية "تلدغك مثلما تفعل أشياء أخرى قليلة جداً. أقوم بعمل يعرضني للانتقاد كل يوم وكل ساعة وكل دقيقة"، موضحاً "إنه أمر يلدغك. إنه مؤلم".
وأدلى سوناك بتلك التصريحات على هامش مباراة كريكت، بعد أيام من نشر تقرير دامغ يفيد بأنها "رياضة النخبة وعنصرية ومنحازة جنسياً".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وروى سوناك "كنت في أحد الأيام مع أخي الصغير وأختي الصغرى في ساوثهامبتون (جنوب إنجلترا) وقال الناس أشياء عديدة وشعرت بألم مضاعف". وأضاف "شعرت بالضيق. كنت بصحبة أخي وأختي ولم أرغب في أن يسمعوا ويتعرضوا (لذلك). كان الأمر صعباً للغاية".
لكن رئيس الوزراء أكد خلال هذه المقابلة أن البلاد تغيرت. وقال إن "ما يريحني أن الأمور التي تعرضت لها عندما كنت طفلاً، أعتقد أنها لن تحدث لأولادي الآن، لأننا أحرزنا تقدماً كبيراً جداً كدولة ويجب أن نفخر بذلك". وأضاف سوناك "لا مكان للعنصرية والتمييز على أساس الجنس أو أي شيء آخر في مجتمعنا وعندما نصادفها علينا القضاء عليها".
ووُلد ريشي سوناك في ساوثهامبتون، وهو الأبن الأكبر بين ثلاثة لطبيب عام وصيدلانية. وهاجر أجداده المولودون في الهند أو المتحدرون من أصل هندي، من شرق أفريقيا إلى المملكة المتحدة في ستينات القرن الفائت.
لكن سرعان ما انضم سوناك إلى النخبة عبر الالتحاق بكلية وينشستر، وهي مدرسة داخلية مرموقة للبنين. ثم درس العلوم السياسية والفلسفة والاقتصاد في جامعة أكسفورد الشهيرة بإنكلترا وجامعة ستانفورد بالولايات المتحدة الأميركية.
ووصف سوناك التقرير عن رياضة الكريكت التي يعشقها بشكل خاص، بأنه أمر "محزن"، مضيفاً أنه "كان من الصعب جداً على الأشخاص الذين يحبون الكريكت قراءته".

المزيد من الأخبار