Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

المواجهة الناجحة مع راموس فأل خير لنجم برشلونة الصاعد يامال

تألق لاعب "بلوغرانا" الشاب يمهد طريقه نحو اللحاق بميسي ورونالدينيو

تسبب يامال في فوز برشلونة على إشبيلية ضمن الجولة السابعة من منافسات الدوري الإسباني (أ ف ب)

ملخص

راموس يمهد طريق لامين يامال باللحاق بنجومية رونالدينيو وميسي

أصبح لاعب برشلونة الشاب لامين يامال أحد العناصر المؤثرة في نتائج الفريق خلال المباريات الأخيرة، بعد أن أصبح يعتمد عليه المدير الفني تشافي هيرنانديز في مركز الجناح الأيمن عقب رحيل عثمان ديمبيلي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

تسبب يامال (16 سنة) في فوز فريقه، أمس الجمعة، على نظيره إشبيلية ضمن الجولة السابعة من منافسات الدوري الإسباني، بنتيجة (1-0) عندما أرسل تمريرة داخل منطقة الجزاء ليحولها مدافع إشبيلية الحالي وريال مدريد السابق سيرجيو راموس لداخل المرمى من طريق الخطأ، في المباراة التي أقيمت في ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي".

وشارك يامال مع برشلونة منذ بداية الموسم الحالي في تسع مباريات منها ثمانية لقاءات في الدوري ومواجهة واحدة فقط في دوري أبطال أوروبا، بواقع 435 دقيقة، تمكن من تسجيل هدفين وكان مؤثراً بشكل كبير في نتائج الفريق.

وعاد راموس إلى فريق إشبيلية بعد فترة قضاها في صفوف ريال مدريد في أفضل محطات مسيرته على الإطلاق، بجانب موسم وجود خلاله في صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، قبل أن يقرر العودة إلى فريق نشأته الكروية مرة أخرى خلال الفترة الانتقالات الصيفية الماضية، على رغم الإغراءات التي تقدمت له من عروض أخرى، على رأسها من بعض الأندية السعودية على سبيل المثال نادي الاتحاد.

وكان راموس (37 سنة) دائماً من اللاعبين الذين يشهدوا تألق نجوم برشلونة على مدار المواسم الماضية، أثناء وجوده في صفوف ريال مدريد في مباريات "كلاسيكو" إسبانيا، حتى رحيله بنهاية موسم 2021 – 2022 بعدما لم يتوصل إلى اتفاق مع رئيس النادي فلورنتينو بيريز، بعد نهاية عقده.

راموس ورونالدينيو

ويعد البرازيلي لاعب برشلونة السابق رونالدينيو واحداً من أهم اللاعبين الذين قدموا أداءً مميزاً رفقة فريقه آنذاك أمام ريال مدريد بوجود راموس ضمن خط الدفاع في هذه المباريات، وكان جناح "بلوغرانا" الأيسر نجم الفريق الأول لفترة ليست بقصيرة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتواجه راموس ورونالدينيو خلال مباريات "كلاسيكو" إسبانيا في جميع البطولات، في ثماني مباريات تمكن خلالها من تسجيل أربعة أهداف، بخاصة أن مدافع ريال مدريد كان مكلفاً مراقبة الجناح البرازيلي.

وبشكل عام، لعب رونالدينيو أمام ريال مدريد في 12 مباراة في جميع البطولات، حقق الفوز مع برشلونة في أربعة لقاءات وتعادل في مثلها، وتلقى أربع هزائم، وسجل ستة أهداف وصنع ثلاثة أخرى.

راموس وميسي

ويعد صدام الأرجنتيني ليونيل ميسي وراموس من المواجهات القوية التي كانت تظهر دائماً في "كلاسيكو" برشلونة وريال مدريد، فقد امتد تاريخ مواجهتهما في جميع البطولات آنذاك إلى 42 مباراة.

ونجح ميسي خلال مواجهاته مع راموس تسجيل 26 هدفاً، وتحقيق 14 انتصاراً وتسعة تعادلات، وتلقى 19 هزيمة، إذ سجل الأرجنتيني أهدافه في جميع المباريات التي وجد بها المدافع الإسباني في مباريات برشلونة وريال مدريد.

راموس ويامال

لم يكن ظهور يامال أمس في لقاء برشلونة وإشبيلية هو الأول بين الثنائي داخل المستطيل الأخضر، بل بالعودة إلى عام 2016، أثناء مباراة "كلاسيكو" بين "بلوغرانا" وريال مدريد، ظهر اللاعب الشباب ضمن الأطفال الذين يوجدون رفقة اللاعبين أثناء دخولهم الملعب، وبالصدفة كان ممسكاً بيد المدافع الإسباني قائد "ميرنغي" وقتها.

وتعود المباراة لمنافسات الدوري الإسباني في موسم 2015 – 2016 في الجولة 31 على ملعب "كامب نو"، وانتهت وقتها بفوز ريال مدريد بنتيجة (2-1).

ويعد راموس فألاً حسناً على بعض نجوم برشلونة على رأسهم رونالدينيو وميسي وراموس، وبعد مباراة الأمس قد يكمل عادته مع لامين يامال الذي أصبح من أفضل اللاعبين الشباب في الوقت الحالي بالدوري الإسباني، ومن ضمن اللاعبين الأساسيين الذين يعتمد عليهم تشافي بشكل قوي.

المزيد من رياضة