Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لماذا أصبح ارتداء الملابس الداخلية الرجالية موضة رائجة لدى النساء؟

تبحث الكاتبة في ما وراء واحدة من أكثر الإطلالات إثارة للدهشة لهذا العام

بيلا حديد ترتدي سروالاً داخلياً (غيتي)

ملخص

الملابس الداخلية، الغيارات، السراويل - أياً كانت تسميتها، فإن النساء يرتدينها. إنها تلقى رواجاً وقبولاً واسعي النطاق بشكل رسمي

أحد أحدث أكسسوارات الموضة لهذا العام جرى أخذه من أدراج الملابس الداخلية للرجال ووضعه على مدرجات عروض الأزياء. الملابس الداخلية، الغيارات، السراويل - أياً كانت تسميتها، فإن النساء يرتدينها. إنها تلقى رواجاً وقبولاً واسعي النطاق بشكل رسمي.

تستبدل الشابات بملابسهن الداخلية المعتادة سراويل داخلية قطنية مريحة، وينسقنها تحت سروال جينز منخفض الخصر، أو فوق زوج من الجوارب الضيقة أو يرتدينها بمفردها كسراويل قصيرة (شورت). وهن لا يسرقنها من درج الشريك فحسب، بل يذهبن إلى المتاجر للعثور على الموديل المثالي.

في تقريرها السنوي للصيحات بعنوان "كيف نتسوق ونعيش ونظهر"، أظهرت سجلات شركة "جون لويس" John Lewis أن مبيعات السراويل الداخلية القصيرة التي تشتريها النساء وترتديها ارتفعت بنسبة 20 في المئة في العام الماضي، وأدرجتها على أنها "المنتج المميز" لعام 2023. وبين آلات القلي الهوائية اللامعة، وأفران البيتزا المرغوبة، وأحذية بيركنستوك الموثوقة، التي احتلت جميعها مكاناً في قائمة الشركة للمنتجات الشائعة لهذا العام، يبدو وجود السراويل الداخلية القصيرة النسائية [بين المنتجات الأكثر مبيعاً] وكأنه خلل. كيف وصلنا إلى هنا إذن؟

على تيك توك، حيث المكان الأفضل لتوثيق صيحات الموضة لدى "الجيل زد" Gen Z [الجيل المولود بين منتصف التسعينيات ومطلع العقد الأول من الألفية الثانية]، توثق صيحة "الملابس الداخلية الظاهرة" في مقاطع فيديو بغرض الإلهام، حيث تلعب السراويل الداخلية القصيرة دور البطولة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

إن تعدد استخدام هذه الملابس الداخلية الواسعة هو ما يجعلها إضافة مثالية لأي صيحة، سواء كان ذلك صيحة "راعية البقر الساحلية" (مثلاً أزياء فتاة لوس أنجليس البوهيمية) أو "نورمكور" (الملابس اليومية البسيطة). ينسق بعض رواد الموضة السراويل الداخلية القصيرة عالية الخصر لتبرز من سراويل الجينز منخفضة الخصر (شورتات من الجينز)، مقترنة بأحذية رعاة البقر وكنزات قصيرة. ويختار البعض الآخر مظهراً أكثر بساطة ويرتدي السراويل الداخلية وحدها في النصف السفلي، مع كنزة كبيرة الحجم وزوج من أحذية "نيو بالانس" "New Balance" الرياضية. ما عليك سوى النظر لمشاهير الصف الأول لرؤية الملابس الداخلية بكل مجدها.

في يونيو (حزيران)، ظهرت هايلي بيبر وهي ترتدي زوجاً من سراويل زوجها جاستن بيبر الداخلية، مع كنزة وسترة بنية اللون وتضع نظارات شمسية سوداء مستديرة، كما شوهدت كايلي جينر وهي ترتدي سراويل رجالية داخلية فوق الجوارب الضيقة، بينما شوهدت بيلا حديد وهي ترتدي زوجاً من السراويل الداخلية البيضاء مع سترة جلدية كبيرة الحجم وجزمة من ماركة "Ugg".

يمكننا أن ننظر إلى مدرجات عروض الأزياء لنرى أين بدأ كل شيء. دور الأزياء "ميو ميو" "Miu Miu"، و"بوتيغا فينيتا" "Bottega Veneta"، و"مارك جاكوبس" "Marc Jacobs"، و"لويفي" "Loewe"، جميعها جعلت عارضاتها يرتدين السراويل الداخلية القصيرة على المدرجات في العام الماضي. عرضت "ميو ميو" سراويل داخلية من الساتان مع شعارها المخيط على حزام الخصر، ملبوس تحت تنورة قصيرة. قام "مارك جاكوبس" بتنسيق زوج من الملابس الداخلية البيضاء الواسعة فوق جوارب ضيقة مع بلوزة بيضاء. واستعرضت عارضات "بوتيغا" في ملابس داخلية قصيرة مع قميص أبيض مقلم وجوارب حمراء كبيرة تصل إلى الركبة ومن دون أحذية.

في الوقت الحاضر، تبيع العلامات التجارية مثل "توم فورد"، "ألكسندر وانغ"، "سيلين"، و"ديزل" السراويل الداخلية القصيرة للنساء. وفي حين أن بعض هذه التصميمات تكلف أكثر من 700 جنيه استرليني (850 دولاراً أميركياً)، يمكن للمتسوقين ببساطة الدخول إلى أقسام الملابس الرجالية في محلات مثل "ماركس أند سبنسر" أو "يونيكلو" للحصول على زوج عادي مقابل جزء بسيط من هذا السعر. تبنى المؤثرون وعشاق الموضة هذه الصيحة من خلال اتباع هذا النهج: يشارك عديد من صانعي المحتوى الأذكياء من "جيل زد" مقاطع فيديو على تيك توك لإخبار متابعيهم أين يمكنهم العثور على زوج من الملابس الداخلية المناسبة للصيحة وبسعر أقل من 20 جنيهاً استرلينياً.

هذا وأطلقت شركة "جون لويس" على الانتشار المتزايد للسراويل الداخلية القصيرة في الأزياء النسائية اسم "بوي فريند بوكسر" [سروال حبيبي الداخلي]، مستغلة فكرة "بوي فريند جينز"، وهو سروال ذو تصميم فضفاض ومريح. تقول إيديتا كنابينسكا، مديرة شراء الأكسسوارات لدى جون لويس: "لقد أصبح السروال الداخلي القطني كبير الحجم عنصراً أساسياً في خزانة الملابس خلال أشهر الصيف. لقد رأينا تحول صيحة هذا السروال إلى النسخة الصيفية من الـ"بوي فريند جينز"، لما يقدمه من راحة وأناقة كافيتين لارتدائه خارج المنزل".

وفي حين أن ارتداء النساء للملابس الداخلية المخصصة للرجال ليس أمراً ثورياً تماماً (اختارت عديد من النساء منذ سنوات ارتداء الملابس الداخلية المريحة على الملابس الداخلية النسائية التقليدية)، إلا أن ظهور الـ"بوي فريند بوكسر" يمثل المرة الأولى التي يعتمد فيها السراويل الداخلية بشكل جماعي كأكسسوار، عبر شركات الأزياء الراقية والأزياء الجاهزة.

هل ترغبين بتجربة المظهر بنفسك؟ ابحثي عن سروال داخلي جميل وارفعيه بضع الشيء فوق الجينز الخاص بك. أما بالنسبة إلى الرجال الذين يقرأون هذا: راقب درج ملابسك الداخلية.

© The Independent

المزيد من منوعات