Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اتفاق مع ريال مدريد وعروض إنجليزية بين أبرز سيناريوهات مستقبل مبابي

سجل الهداف الشاب "هاتريك" ليقود باريس سان جيرمان لاكتساح ريفيل بنتيجة (9 - 0) في كأس فرنسا

كيليان مبابي نجم المنتخب الفرنسي ونادي باريس سان جيرمان (أ ف ب)

لا يزال مستقبل النجم الفرنسي كيليان مبابي يستحوذ على الاهتمام الأكبر من أندية كرة القدم الأوروبية والصحف ووسائل الإعلام والجماهير، لما لهذه الخطوة المنتظرة من تأثير كبير في سوق الانتقالات وتبعات متوقعة على وجهة البطولات في السنوات المقبلة.

وينتهي عقد مبابي (25 سنة) مع باريس سان جيرمان في الـ30 من يونيو (حزيران) المقبل، وخلال الساعات الأخيرة تواترت أنباء متنوعة عن سيناريوهات خروج مبابي من ملعب "حديقة الأمراء".

وفقاً لما ذكرته شبكة "فوت ميركاتو" الفرنسية فإن الهداف الشاب اتفق بالفعل مع إدارة نادي ريال مدريد الإسباني على الانتقال إلى ملعب "سانتياغو برنابيو" في الصيف المقبل.

وخلق مبابي حالة من الجدل خلال الأسبوع الماضي حينما قال في تصريحات للصحافيين عقب التتويج بلقب كأس السوبر الفرنسية إنه لم يحسم أمره في ما يخص المكان الذي سيتوجه إليه في الموسم المقبل.

وأضاف "على أي حال وبعد الاتفاق الذي أبرمته مع رئيس النادي (ناصر الخليفي) هذا الصيف فإن قراري لا يهم".

"نجحنا في حماية حقوق كل الأطراف والحفاظ على صفاء الأجواء في النادي من أجل التحديات المقبلة وهو الأمر الأهم دوماً".

وقالت تقارير إعلامية في سبتمبر (أيلول) الماضي إن مبابي وافق على التنازل عن مكافأة الولاء التي تقدر قيمتها بنحو 100 مليون يورو (109.17 مليون دولار) إذا ترك النادي بلا مقابل في نهاية عقده الحالي.

وذكر موقع "ذا أتلتيك" البريطاني أن إدارة النادي الملكي أمهلت مبابي حتى منتصف يناير (كانون الثاني) الجاري للموافقة رسمياً على الانتقال أو سيتم إنهاء المفاوضات معه نهائياً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبينما تبنت شبكة "فوت ميركاتو" سيناريو موافقة مبابي على عرض ريال مدريد، أكدت صحيفة "التايمز" البريطانية أن مبابي رفض بشكل نهائي العرض الأخير الذي قدمه ريال مدريد للانتقال في صفقة مجانية إلى "سانتياغو برنابيو" في يونيو المقبل، وأن اللاعب الفرنسي لم يقبل الشروط المالية التي عرضها النادي الملكي، وهو الآن منفتح للاستماع إلى العروض المقدمة من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأشار تقرير الصحيفة البريطانية إلى أن الدائرة المقربة من مبابي كانت في محادثات مكثفة مع ريال مدريد في الأسابيع الأخيرة، لأن أولويته الأولى هي مغادرة باريس سان جيرمان، لكن المشكلة الرئيسة هي أن العرض المالي المقدم من "لوس بلانكوس" كان أقل من العرض الذي قدموه قبل عام ونصف العام، وعلاوة على ذلك، فهو بعيد كل البعد عن الإغراءات الضخمة التي يقدمها باريس سان جيرمان للتجديد بعقد طويل.

وكانت أندية ليفربول وتشيلسي ومانشستر يونايتد على استعداد للدخول في مفاوضات ما دامت هناك خيارات حقيقية للتعاقد معه، إضافة إلى أن انتقاله الآن سيكون بلا رسوم لباريس سان جيرمان.

وعلى جهة أخرى يواصل باريس سان جيرمان التفاوض في شأن تجديد عقد هدافه التاريخي، وقد كثف اتصالاته مع الأخذ في الاعتبار أن عرضهم المالي سيكون الأفضل.

وقضى مبابي ليلة مدهشة، أمس الأحد، إذ سجل ثلاثة أهداف "هاتريك" ليقود أبطال فرنسا للفوز على فريق ريفيل بنتيجة (9 - 0) في دور الـ64 من مسابقة كأس فرنسا، مما عزز مكانته كأفضل هداف في تاريخ النادي الباريسي بوجه عام، والهداف التاريخي في كأس فرنسا برصيد 30 هدفاً.

وكان مبابي لعب دوراً حاسماً في تتويج باريس سان جيرمان بلقب كأس السوبر الفرنسية للمرة الثانية على التوالي، حين سجل هدفاً في الفوز على تولوز، الأربعاء الماضي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة