Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مخالفة لوائح المنشطات توقف مسيرة بوغبا لمدة 4 سنوات

جاءت العينات العشوائية التي أخذت من لاعب الوسط الفرنسي إيجابية

بول بوغبا لاعب وسط المنتخب الفرنسي ونادي يوفنتوس الإيطالي (أ ف ب)

قالت وسائل إعلام إيطالية اليوم الخميس إن لاعب وسط منتخب فرنسا ونادي يوفنتوس بول بوغبا عوقب بالإيقاف مدة أربع سنوات، بسبب مخالفته لوائح المنشطات بعد الاستجابة لطلب الادعاء الإيطالي بإيقافه لهذه المدة.

وكانت المحكمة الإيطالية لمكافحة المنشطات أوقفت بوغبا بصفة مبدئية في سبتمبر (أيلول) الماضي، بعد ثبوت تعاطيه مادة محظورة رياضياً.

وكانت أزمة بوغبا (30 سنة) بدأت حينما أعلن إيقافه موقتاً بعد التأكد من إيجابية عينته في اختبار المنشطات قبل مباراة فريقه أمام نظيره أودينيزي التي أقيمت يوم الـ20 من أغسطس (آب) الماضي، في الجولة الأولى من الدوري الإيطالي.

ووفقاً لما ذكرته وسائل إعلام إيطالية آنذاك فإن العينة التي أخذت من بوغبا (بشكل عشوائي) بعد مشاركته بديلاً في المباراة التي انتهت بفوز يوفنتوس بثلاثية نظيفة، أظهرت وجود هرمون "التستوستيرون" لتظهر نتيجة فحص المنشطات إيجابية، مما دعا إلى إيقاف اللاعب موقتاً حتى تحليل العينة الثانية التي أكدت إدانته.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ووفقاً لقانون مكافحة المنشطات، انتهك بوغبا المادتين (2.1 و2.2)، بعد اكتشاف أن هرمون "التستوستيرون" ليس من الإنتاج الطبيعي لجسم اللاعب، بل مصدره خارجي.

ونفت وكيلة بوغبا رافاييلا بيمنتا أن يكون النجم الفرنسي تعاطى المنشطات متعمداً، وأشارت إلى إمكان حصوله على عقار غير مسموح به في أوروبا من طريق الخطأ والإهمال.

وأبعدت الإصابات بول بوغبا من مباريات كثيرة خلال مسيرته، مع جميع الفرق التي لعب لها، بخاصة بعد انتقاله من يوفنتوس إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، تحديداً منذ موسم (2019 – 2020)، حين تعرض منذ ذلك الوقت إلى 15 إصابة متنوعة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة