Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

المخرج كوبولا يدافع عن مشاريعه المكلفة: أبنائي لا يحتاجون ثروة

كان مصنع النبيذ الذي يملكه المخرج الشهير من أكبر المنتجين في كاليفورنيا عندما باع قسماً منه عام 2021 لتمويل فيلمه الأحدث

رومي كروكيت ورومان كوبولا وكوزيما مارس والمخرج فرانسيس فورد كوبولا وتاليا شير في كان لعرض "ميغالوبوليس" (غيتي)

ملخص

فرانسيس فورد كوبولا الذي صرف 120 مليون دولار من ماله الخاص لا يعتبر ترك ثروة لأبنائه أمراً ضرورياً لأنهم ناجحون بأنفسهم

صرح فرانسيس فورد كوبولا بأن ولديه "ليسا بحاجة إلى ثروة"، في رده على سؤال عن تمويله شخصياً فيلمه الجديد "ميغالوبوليس".

بلغت كلفة الفيلم الذي ينتمي إلى نوع دراما الـ "دستوبيا" 120 مليون دولار، وتطلّب إنتاجه عقوداً من الزمن، وهو من بطولة آدم درايفر الذي يؤدي دور عالم ومهندس معماري يسعى إلى الارتقاء بمدينة تُسمى نيو روما، وهي بمثابة نسخة خيالية عن نيويورك.

وفي أعقاب العرض الأول للفيلم الذي قسم الآراء في "مهرجان كان السينمائي" الخميس الماضي، سُئل كوبولا إن كان المشروع قد تسبب له بضائقة مالية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

فشرح الرجل البالغ من العمر (85 سنة) "أحد أسباب توافر التمويل بين يدي لأتمكن من القيام بهذا العمل هو أنه في عام 2008، تذكرون الأزمة المالية، اقترضت في تلك الأيام 20 مليون دولار لبناء مصنع نبيذ يفسح المجال أمام الأطفال للقيام بشيء بينما يشرب والداهم النبيذ".

ويعمل كوبولا في صناعة النبيذ منذ العقد الثاني من الألفية الحالية، وقد أصبح مصنع النبيذ الذي يحمل اسمه من كبار منتجي النبيذ الفاخر في الولايات المتحدة.

عام 2021 باع كوبولا قسماً من شركته في صفقة قدرت بنحو 500 مليون دولار.

وأضاف كوبولا أثناء المؤتمر الصحافي "أخذت المال ببساطة من هذا المصدر الذي لم أكن لأملكه لو لم أخاطر، ووضعت هذه المخاطرة في [ميغالوبوليس]".

وتابع، "لذلك لا أواجه أية مشكلات في ما يتعلق بالجزء المالي، كما أن ولديّ بلا استثناء، صوفيا ورومان، يتمتعان بمسيرة مهنية رائعة بلا ثروة، ولا يحتاجان إليها".

وأكمل، "ولهذا السبب حالنا جيدة مهما حصل لا يهم، أتعلمون جميعاً؟ المال غير مهم والمهم هو الأصدقاء، وعندما أموت لن ألاحظ [المال]".

ورُزق كوبولا بثلاثة أبناء مع زوجته الراحلة إليانور، وهم جيان كارلو ورومان وصوفيا.

توفي جيان كارلو بعمر الـ 22 في عام 1986 إثر حادثة في قارب سريع، أما رومان (59 سنة) وصوفيا (53 سنة) فكلاهما صانع أفلام حققا نجاحهما بنفسيهما.

وفي مقابلة أخيرة مع موقع مجلة "إير ميل" Air Mail، استهجن كوبولا التقارير السلبية عن فيلمه الجديد، وقال "لو نظرت إلى كل نقد مختلف أو سلبي، دائماً ما تجد أن (الكاتب) سمع شيئاً من مصدر مجهول الهوية".

وأضاف، "أنا أشعر فعلاً بأنه من غير المقبول التهجم على فيلم لأنه لا يتبع القوانين الحالية في هوليوود، وبطريقة اقتباس مصادر مجهولة يرجح أنها لم تحضر العرض، وربما تكون غير حقيقية".  

وتابع كوبولا بتساؤل: "قد يتبادر إلى ذهنك التساؤل عن سبب عدم رغبة أي شخص في تشجيع ميغالوبوليس؟ لديك هنا مخرج مقبول يستخدم ماله الخاص لتمويل فيلم طموح، لكن هناك كثيراً من الجهات المستعدة لذلك".

"ميغالوبوليس" من تمثيل أوبري بلازا وشيا لابوف وجون فويت ولورنس فشبورن ودستن هوفمان وجيان كارلو إسبوزيتو وناتالي إيمانيول.

وفي إطار تقييمه الفيلم الذي منحه ثلاث نجمات، اعتبر جيفري ماكناب في مقالته المنشورة في "اندبندنت" أنه "استعراض للخيال العلمي مليء بالعيوب".

وكتب "في المحصلة ليس الفيلم كارثة تامة، بينما كان من الممكن أن يؤول إلى تلك الحال، ولا يسعك إلا أن تعجب بنباهته (وجنونه) لإنتاجه فيلماً بموازنة ضخمة يخصص مكانة كبيرة للتخطيط المدني، وتستفيض شخصياته في اقتباس مقولات الفلاسفة القدامى مثل بلوتارك وماركوس أوريليوس".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من سينما