Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

29 معتقلا في احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين بمتحف بروكلين

بينهم 6 وجهت إليهم اتهامات بارتكاب جرائم بينما أفرج عن 16 آخرين مع صدور أوامر بالمثول أمام القضاء

ضباط شرطة نيويورك يعتقلون متظاهراً مؤيداً للفلسطينيين خلال مظاهرة خارج متحف بروكلين، 31 مايو 2024 (أ ف ب)

ملخص

سيطر محتجون مؤيدون للفلسطينيين على أجزاء من متحف بروكلين في مدينة نيويورك الأميركية، الجمعة، وعلقوا لافتة فوق المدخل الرئيس واحتلوا جزءاً كبيراً من الردهة واشتبكوا مع الشرطة.

قالت الشرطة في مدينة نيويورك ، أمس السبت، إنها ألقت القبض على أكثر من 20 شخصاً في ما يتعلق باحتجاجات مؤيدة للفلسطينيين في متحف بروكلين ، الجمعة.

وقال متحدث باسم الشرطة في بيان عبر البريد الإلكتروني، إن الشرطة ألقت القبض على 29 شخصاً بينهم ستة وجهت إليهم اتهامات بارتكاب جرائم منها الاعتداء والتعدي الجنائي بينما أفرج عن 16 آخرين مع صدور أوامر بالمثول أمام القضاء وصدرت أوامر استدعاء لسبعة آخرين وتم إطلاق سراحهم.

وكان شهود قالوا، إن محتجين مؤيدين للفلسطينيين سيطروا على أجزاء من متحف بروكلين في مدينة نيويورك الأميركية، الجمعة الماضي، وعلقوا لافتة فوق المدخل الرئيس واحتلوا جزءاً كبيراً من الردهة واشتبكوا مع الشرطة.

وقالت إدارة المتحف الفني، إنه تم إغلاق المتحف قبل الموعد المحدد لذلك بساعة بسبب الاضطرابات التي شملت مناوشات بين الشرطة والمحتجين داخل وخارج المبنى.

وقال متحدث باسم المتحف في رسالة بالبريد الإلكتروني "لحقت أضرار ببعض الأعمال الفنية، دخل المتظاهرون المبنى، وتعرض موظفو الأمن العام لدينا لمضايقات جسدية ولفظية".

وجاء في الرسالة أنه "من منطلق الاهتمام بالمبنى ومجموعاتنا وموظفينا، تم اتخاذ القرار بإغلاق المبنى قبل ساعة من الموعد المحدد" وطلب من الجمهور إخلاء المبنى بهدوء.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال شاهد، إن مئات المتظاهرين كانوا يسيرون في بروكلين عندما اندفع بعضهم نحو المدخل. منع حراس الأمن العديد من الدخول لكن البعض نجح في ذلك. وتم تعليق لافتة من أعلى الواجهة الكلاسيكية الجديدة كتب عليها "فلسطين حرة، أوقفوا الإبادة الجماعية".

وحثت منظمة مؤيدة للفلسطينيين المتظاهرين على "الدخول بأعداد هائلة إلى متحف بروكلين من أجل غزة". وقالت إن النشطاء احتلوا المتحف لإجباره على الكشف عن أي استثمارات مرتبطة بإسرائيل وسحب أي تمويل من هذا القبيل.

وتتواصل في الولايات المتحدة التظاهرات المنددة بالحرب الإسرائيلية على غزة وتقام أغلب هذه التظاهرات في الجامعات.

وذكرت صحيفة "شيكاغو تريبيون" أن المئات من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس انسحبوا من حفل التخرج بجامعة شيكاغو، أمس السبت.

وتقول السلطات الصحية الفلسطينية، إن أكثر من 36379 شخصاً قتلوا في غزة منذ بدء الحملة العسكرية الإسرائيلية. وتقول الأمم المتحدة إن أكثر من مليون شخص يواجهون مستويات "كارثية" من الجوع مع تفشي المجاعة في أجزاء من القطاع.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات