Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"الإصلاح" البريطاني يتنصل من 3 مرشحين بسبب العنصرية

سيظلون تحت راية الحزب في بطاقات الاقتراع خلال الانتخابات العامة

علق زعيم الحزب نايجل فاراج على المرشحين الثلاثة بالقول "لا أريد أن تكون لي أية علاقة بهم" (أ ف ب)

ملخص

اضطر "حزب الإصلاح" البريطاني إلى التخلي عن 166 مرشحاً منذ مطلع العام بعدما أدلى عدد منهم بتصريحات عنصرية أو مسيئة.

سحب "حزب الإصلاح" البريطاني  (ريفورم) المناهض للهجرة دعمه لثلاثة مرشحين قيل إنهم أدلوا بتصريحات عنصرية، حسبما قال الحزب لوسائل إعلام بريطانية السبت، قبل أيام من الانتخابات العامة.

ومع إغلاق باب الترشيحات قبل الانتخابات المقررة الخميس المقبل، سيظل المرشحون الثلاثة تحت راية "حزب الإصلاح" البريطاني في بطاقات الاقتراع.

وبحسب شبكة "بي بي سي"، نشر المرشح في وسط إنجلترا إدوارد أوكنفول عام 2023، تعليقات تناولت مستوى ذكاء الأشخاص المتحدرين من أفريقيا جنوب الصحراء، وأكد أن هذه التصريحات سُحبت من سياقها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبحسب صحيفة "تايمز"، قال المرشح روبرت لوماس إن على الأشخاص السود "تحريك مؤخراتهم الكسولة" والكف عن التصرف "مثل المتوحشين"، وتحدث الحزب عن "اقتباسات مجتزأة خارج السياق".

أما المرشحة ليسلي ليلي، فيُقال إنها وصفت على شبكات التواصل الاجتماعي المهاجرين الذين يعبرون القنال الإنجليزي بصورة غير قانونية بأنهم "نفايات".

وتنصّل زعيم الحزب نايجل فاراج علناً من المرشحين الثلاثة حين واجهته شبكة "بي بي سي" بالتصريحات التي اتُهموا بالإدلاء بها، قائلاً أمس الجمعة "لا أريد أن تكون لي أية علاقة بهم".

وبحسب منظمة "هوب نات هيت" (الأمل لا الكراهية)، اضطر "حزب الإصلاح" البريطاني إلى التخلي عن 166 مرشحاً منذ مطلع العام بعدما أدلى عدد منهم بتصريحات عنصرية أو مسيئة.

وأقر فاراج الذي أعلن ترشحه في بداية يونيو (حزيران) الجاري، بأنه لم يتسن الوقت لحزبه "للتحقق بصورة كاملة" من مرشحيه.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات