Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مهاجمو الدوريات الأوروبية الكبرى على رادار الدوري السعودي

القادسية يصرف النظر عن التعاقد مع لاكازيت

فيكتور أوسيمين مهاجم نادي نابولي الإيطالي لكرة القدم (أ ف ب)

ملخص

موراتا ولوكاكو على رأس اهتمامات الدوري السعودي في الصيف وجناح أستون فيلا يقترب من النصر

تستكمل الأندية السعودية في الوقت الحالي تدعيمات فترة الانتقالات الصيفية الحالية، استعداداً للموسم الجديد 2024 – 2025، وتعد من أبرز الصفقات المنضمة حديثاً لبطولة الدوري السعودي للمحترفين قائد ريال مدريد السابق ناتشو الذي انضم لنادي القادسية والذي تأهل لدوري "روشن" حديثاً.

وانضم ناتشو (34 سنة) للقادسية بعد انتهاء عقده مع ريال مدريد الإسباني، إذ وقع على عقود انضمامه لنادي القادسية لمدة موسمين حتى موسم 2025 – 2026 في صفقة انتقال حر، استمراراً للصفقات القوية للدوري السعودي التي بدأت في الظهور منذ الموسم الماضي، وكانت البداية مع البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر الذي انضم خلال فترة الانتقالات الشتوية في موسم 2022 – 2023.

وواصل نادي القادسية محاولاته لتدعيم صفوفه خلال الفترة الحالية استعداداً للدخول بقوة في الموسم المقبل، ويعمل في الوقت الحالي لتدعيم مركز المهاجم الصريح بعد الانتهاء من إتمام صفقة ناتشو.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "الرياضية" السعودية خلال الأيام الماضية فإن نادي القادسية حاول ضم المهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت من نادي ليون، ودخل القادسية في مفاوضات قوية ولكنها لم تكلل بالنجاح.

وأضافت الصحيفة أن المفاوضات أُوقفت بسبب عدم التوصل إلى اتفاق يرضي جميع الأطراف، بسبب طلب النادي الفرنسي الحصول على 12 مليون يورو (12.88 مليون دولار)، بخاصة أن عقده ينتهي مع الفريق في يونيو (حزيران) 2025.

وأشارت التقارير إلى أن هناك بعض الأسماء الأخرى مرشحة لتدعيم صفوف القادسية في الموسم المقبل على رأسهم الإسباني ألفارو موراتا، والمشارك في الوقت الحالي مع منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

فيكتور أوسيمين

ويعد النيجيري فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي الإيطالي من أبرز الأسماء المطلوبة للتعاقد معها سواء في الدوريات الأوروبية أو بعض الدوريات العربية وعلى رأسها دوري "روشن".

ودخل أوسيمين (25 سنة) دائرة اهتمامات النادي الأهلي السعودي لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، لتدعيم صفوف هجومه بعد أن ظهر البرازيلي روبرتو فيرمينو بأداء متواضع في الموسم الماضي ولم يقدم المنتظر منه لقيادة "الراقي".

وأشارت صحيفة "ريبابليكا" الإيطالية إلى أن الأهلي على استعداد لتفعيل الشرط الجزائي في عقد أوسيمين والمقدر بـ120 مليون يورو (128.94 مليون دولار) من أجل ضمه من نابولي.

وأكدت التقارير أن هناك جلسة بين اللاعب وإدارة النادي الإيطالي خلال الأسبوع المقبل من أجل حسم موقفه مع الفريق في الموسم المقبل سواء بالاستمرار أو الرحيل والنظر في العروض المقدمة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسيجد النادي الأهلي منافسة قوية على الصفقة من أبرز الأندية الأوروبية على رأسها تشيلسي ومانشستر يونايتد الإنجليزيان اللذان يرغبان في ضمه خلال الفترة الماضية، بسبب إمكاناته المميزة التي ستعود على القوة الهجومية للفريق الذي سيتمكن من التعاقد معه.

وفي الموسم الماضي خاض أوسيمين 32 مباراة في جميع البطولات مع نابولي وتمكن خلالها إحراز 17 هدفاً وصنع أربعة أخرى وذلك خلال 2479 دقيقة.

مهاجمون آخرون

وكشفت تقارير صحافية عن بعض الأسماء الأخرى المرشحة للانضمام للدوري السعودي في مركز الهجوم ويأتي على رأسها البلجيكي روميلو لوكاكو لاعب تشيلسي الذي انتهت إعارته لروما الإيطالي بنهاية الموسم الماضي.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، فإن هناك ناديين سعوديين يرغبان في التعاقد مع لوكاكو خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وخاض لوكاكو (31 سنة) في الموسم الماضي أثناء إعارته لفريق روما، 47 مباراة بجميع البطولات سجل 21 هدفاً وصنع أربعة أخرى.

ودخل كالوم ويلسون مهاجم نيوكاسل يونايتد الإنجليزي اهتمامات بعض الأندية السعودية لضمه في الصيف، بعد أن قرر ناديه إنهاء عقده ورحيله من أجل توفيق أوضاعه بحسب لوائح اللعب المالي النظيف في الدوري الإنجليزي.

وشارك ويلسون (32 سنة) مع نيوكاسل يونايتد في جميع المسابقات في 26 مباراة، سجل 10 أهداف وصنع هدفاً.

ودخل موسى ديابي الجناح الشاب لفريق أستون فيلا الإنجليزي اهتمامات نادي النصر لتدعيم الجبهة الهجومية وتحديداً من الناحية اليمنى.

وخاض ديابي (24 سنة) مع أستون فيلا في الموسم الماضي بجميع البطولات 54 مباراة نجح خلالها في تسجيل 10 أهداف وصناعة تسعة أخرى.

وتعكس الأسماء المطروحة للانضمام للدوري السعودي للمحترفين خلال الموسم الحالي القوة التي ستضيفها الصفقات حال تمت بنجاح.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة