Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الحوثيون: استهداف 4 سفن مرتبطة بالولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل

الجيش الأميركي أعلن أنه دمر ثلاثة زوارق مسيرة للجماعة في إطار "اشتباك للدفاع عن النفس"

يحيى سريع المتحدث باسم الجماعة تحدث عن تنفيذ 4 عمليات (رويترز)

ملخص

تشن جماعة الحوثي هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على ممرات ملاحية منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2023 قائلة إن هذه الهجمات تأتي تضامناً مع الفلسطينيين في غزة.

قالت جماعة الحوثي اليمنية إنها نفذت أربع عمليات عسكرية استهدفت أربع سفن شحن "تابعة لثلاثي الشر الأميركي والبريطاني والإسرائيلي" في البحر الأحمر وبحر العرب والبحر المتوسط ​​والمحيط الهندي.

4 عمليات

وقال المتحدث باسم الجماعة المتحالفة مع إيران يحيى سريع "العملية الأولى نفذتها القوة الصاروخية بعدد من الصواريخ المجنحة استهدفت السفينة يونيفك الإسرائيلية في البحر العربي وكانت الإصابة دقيقة"، وأضاف أن العملية الثانية استهدفت "السفينة ديلونكس النفطية الأميركية في البحر الأحمر للمرة الثانية خلال هذا الأسبوع"، وتابع "العملية الثالثة استهدفت سفينة الإنزال أنفيل بوينت البريطانية في المحيط الهندي وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة". وقال أيضاً "العملية الرابعة نفذتها القوة الصاروخية بعدد من الصواريخ المجنحة استهدفت السفينة لاكي سيلور في البحر الأبيض المتوسط".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

3 زوارق

وكان الجيش الأميركي قد أعلن في وقت سابق أنه دمر ثلاثة زوارق مسيرة لجماعة الحوثي اليمنية في البحر الأحمر، في إطار "اشتباك للدفاع عن النفس".

وتشن جماعة الحوثي هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على ممرات ملاحية منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2023، قائلة إن هذه الهجمات تأتي تضامناً مع الفلسطينيين في غزة.

اقرأ المزيد

المزيد من الشرق الأوسط