Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قتيل وجريح في عملية طعن شمال إسرائيل ومقتل المهاجم

"حماس" تباركها و"الجهاد" تشيد بها

ملخص

قالت الشرطة الإسرائيلية "تم شل حركة المشتبه به منفذ الهجوم في مكان الحادثة، وأكد مسؤولون طبيون وفاته"، ولم تتوافر معلومات بعد عن هوية المهاجم.

أعلنت الشرطة الإسرائيلية اليوم الأربعاء مقتل إسرائيلي وإصابة آخر بجروح خطرة، في عملية طعن في مركز تجاري في مدينة كرمئيل شمال مدينة عكا. وقال قائد المنطقة الشمالية في الشرطة شوكي تاهوكا في مكان الحادث "تم شل حركة المهاجم، وأكد مسؤولون طبيون وفاته في مكان الحادث" من دون أن يورد معلومات عن هويته.

وأعلن مسعود برهوم مدير مركز الجليل الطبي في نهاريا "أنه تم اقرار وفاة أحد المصابين الاسرائيليين في هجوم كرميئيل، وحالة المصاب الآخر خطيرة لكنها مستقرة".

المهاجم

وقالت وسائل اعلامية اسرائيلية ومراسل راديو الجيش أن المهاجم عربي إسرائيلي من قرية نحف في الجليل الأعلى القريبة من مدينة كرميئيل.

وباركت حركة "حماس" عملية الطعن، كما أشادت حركة "الجهاد الإسلامي" بعملية الطعن.

 

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

جروح

وأفاد مسعفون في خدمة الإسعاف الإسرائيلية بأنهم "عالجوا جريحين في العشرينيات من العمر، مصابين بجروح نافذة، أحدهما في حال حرجة والآخر في حال خطرة"، وتم نقلهما إلى المستشفى .

وتدهور الوضع الأمني في الضفة الغربية المحتلة وفي إسرائيل منذ اندلعت الحرب بين إسرائيل و"حماس" في قطاع غزة في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) 2023، ووقعت هجمات عدة خلفت قتلى في مدن إسرائيلية.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار